وفد اتحاد الجمعيات الخيرية في القدس يزور حارس الاراضي المقدسة والمطرانين زريعي ويونان

راديو موال – القدس: بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، قام وفد من اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة القدس ضم رئيس الاتحاد الدكتور عبد الله صبري، ونائب الرئيس جاك خزمو، وامين الصندوق جميل جرايسة، وعضوي الهيئة الادارية السيدة فوز القطب، والمهندسة ايناس أبو شلباية، بزيارة حراسة الاراضي المقدسة، وبطريركية الروم الكاثوليك والمطرانية الانجيلية اللوثرية في البلدة القديمة من القدس، حيث قدم الوفد التهاني لرؤساء هذه الكنائس بحلول هذه الأعياد المباركة.

وقد بدأ وفد اتحاد الجمعيات جولته في المدينة المقدسة بزيارة حراسة الاراضي المقدسة حيث استقبلهم سيادة الأب بييرباتيستا بيتسابالا، حارس الأراضي المقدسة. وقدم الدكتور عبد الله صبري التهاني لرهبان الحراسة ومن ثم عرضا عن اتحاد الجمعيات ودوره وانجازاته. فيما شكر حارس الاراضي المقدسة الوفد على هذه الزيارة، واكد دعمه واستعداده للتعاون والتنسيق والتواصل مع الاتحاد للحفاظ على القدس بمكوناتها الاجتماعية والدينية، وتمنى الجميع أن يكون العام القادم 2016، عام سلام واستقرار ووقف للمعاناة وخاصة في سورية والبلاد العربية الأخرى.

وزار الوفد بطريركية الروم الكاثوليك حيث استقبله سيادة المطران يوسف زريعي والاب ايلي. وقدم الدكتور عبد الله صبري التهاني، وشرحا عن الاتحاد ودوره في دعم الجمعيات وتعزيز صمودها والانجازات التي حققها في السنتين الاخيرتين.

وشكر المطران الزريعي هذه المبادرة من قبل الاتحاد، مؤكداً دعمه ومساندته له، ومتمنياً ان يواصل الاتحاد عطاءه في مساندة الفقراء والمعوزين وخاصة في مناطق الضفة الغربية، ودعم صمود أبناء القدس في مواجهة المعاناة التي يعيشونها بسبب الاحتلال.

وفي زيارة الوفد للمطرانية الانجيلية اللوثرية، رحب سيادة المطران الدكتور منيب اندريا يونان، رئيس الكنيسة في فلسطين والاردن، ورئيس الاتحاد اللوثري العالمي بالوفد، وبهذه الخطوة التي تعزز العلاقة بين المؤسسات، وذلك بعد ان قدم الدكتور صبري ملخصاً سريعاً عن الاتحاد وأعماله وصموده في قلب القدس.

وقد جرى الحديث عن كيفية تعزيز العلاقة بين أبناء الشعب الواحد، ودرء مجتمعنا من الجهات المعادية التي تسعى الى بث روح الفرقة. وتم التأكيد على ضرورة التربية الصحيحة والسليمة في البيت، وبضرورة ازالة ما هو يعرقل أو يسيء الى التعايش السليم بين ابناء الوطن الواحد. وتمنى المطران يونان على الاتحاد بأن يعد ندوات ولقاءات واجتماعات توعية للشبان والفتيان لتعزيز التلاحم واحترام الواحد للآخر، وقد وجه الدكتور صبري الدعوة لحارس الاراضي المقدسة والمطرانين زريعي ويونان لزيارة مقار الاتحاد، وقد وعدوا بتلبية ذلك في المستقبل.