الفدائي يفرض التعادل على السعودية في عمّان

راديو موال :تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي بدون أهداف، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الاَسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس اَسيا 2019 في الإمارات.

وجرى اللقاء على استاد عمان الدولي بالأردن بعد رفض السعودية اللعب في فلسطين، لينهي التعادل السلبي صفحة المباراة التي رافقها جدل كبير بين الاتحادين الفلسطيني ونظيره السعودي، بعد إصرار الاتحاد الفلسطيني على إجراء المباراة في الرام ورفض الجانب السعودي ذلك، قبل أن يحسم الفيفا الأمر بعقد المباراة في السعودية نظرا لصعوبة الأوضاع الأمنية في الضفة.

وقدم منتخبنا أداء متوازنا لكن تخلله أخطاء دفاعية عديدة فشل مهاجمو السعودية في الاستفادة منها، فيما أهدر مهاجمو الفدائي فرصا عديدة للتسجيل، كانت أخطرها فرصة أشرف نعمان في الشوط الثاني، بعد أن تلقى كرة سهلة بالخطأ من الحارس السعودي، لينفرد به ثم يضع الكرة إلى جوار المرمى.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث خلف السعودية المتصدرة برصيد بلغ بعد لقاء اليوم 13 نقطة، والإمارات صاحبة المركز الثاني برصيد 7 نقاط، علما أن الإمارات هي المنتخب الوحيد الذي لعب أربع مباريات فقط في المجموعة حتى الآن، حيث لعبت بقية المنتخبات خمس مباريات.

ومرت المباراة دون إشهار أي بطاقات صفراء ضد أي من لاعبي المنتخب، وغابت عنها المشادات بين اللاعبين سوى في موقفين تمت السيطرة عليهما بسرعة.

وأشعلت الجماهير الفلسطينية التي توجهت من الضفة والأخرى المقيمة في الأردن المباراة قبل بدايتها، وطوال 90 دقيقة بين المنتخبين، فأطلقت شعارات وهتافات ساخنة كان منها، “هبت النار والبارود غنى، اطلب شباب يا وطن واتمنى”، “الشعب يريد تحرير فلسطين”، وغيرها.

يشار إلى أن منتخبنا سيبقى مقيما في الأردن حتى الخميس المقبل، حيث سيلاقي نظيره الماليزي الذي رفض أيضا اللعب في فلسطين، علما أن مواجهة منتخبنا مع ماليزيا في مرحلة الذهاب انتهت بفوز الفدائي بستة أهداف دون رد.