مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخران في إطلاق نار بالخليل

راديو موال :قتل جندي إسرائيلي أصيب اثنان آخرين بجروح، وصفت حالة احدهما بالخطيرة جداً إثر تعرضهم لإطلاق نار، مساء  الجمعة، في حادثين منفصلان بمدنية الخليل.
ذكرت مصادر إسرائيلية، مساء الجمعة، أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار عند مفرق بيت عينون القريب من بلدة سعير في محافظة الخليل.
وأوضحت ذات المصادر، إن الجندي تعرض لعدة طلقات نارية ، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة ، مشيرة إلى إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى المنطقة. وفي وقت لاحق، أعلنت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، عن مقتل الجندي.
وأوضحت القناة أن الجندي تعرض لإطلاق النار هو ومجموعة من جنود الاحتلال عند مفترق بيت عينون بالخليل من قبل سيارة مسرعة.
واقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، منازل المواطنين في منطقة بيت عينون شرق مدينة الخليل، وأطلقوا الرصاص بشكل كثيف في المكان. وايضا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين في بيت عينون وفتشوها بعد إخراج سكانها للعراء والتنكيل بهم واستجوابهم وإرغامهم على الجلوس على الأرض في ظل الأجواء الباردة

ونقلا عن شهود العيان ومصادر محلية بالمنطقة قولهم :” ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال أغلقت كافة مداخل البلدة القديمة وتقوم بمحاصرة المنطقة وأعلنت منطقة عسكرية مغلقة وتقوم بعمليات تفتيش واسعة النطاق في منازل المواطنين والمركبات الفلسطينية بحثا عن منفذ عملية إطلاق النار.

وشهدت مدينة الخليل، ظهر اليوم، مواجهات عنيفة في منطقة راس الجورة المدخل الشمالي للمدينة، أدت لإصابة شبان بالرصاص المطاطي وآخرين بالرصاص الحي، فيما أعلن في المدينة عن استشهاد السيدة ثروت شعراوي ٧٣. عاما برصاص الاحتلال بحجة محاولتها دهس جنود.

وأضافت أن قوة أخرى تعرضت لإطلاق نار بالقرب من مستوطنة بيت إيل المقامة على أراضي مدينة البيرة، دون أن يؤدي ذلك لإصابات.

321563_2 321563_1 321563_4 321563_5