بطولة الماسترز: فوز ثالث على التوالي لشارابوفا ورادفانسكا تلحق بها الى دور الاربعة

راديو موال :وكالات -ضربت شارابوفا عصفورين بحجر واحد، فهي أكدت عودتها القوية وسعيها الى اللقب الثاني في البطولة وواصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة عودتها الناجحة الى الملاعب وحققت فوزها الثالث على التوالي في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في كرة المضرب المقامة حاليا في سنغافورة، بتغلبها على الايطالية فلافيا بينيتا السابعة 7-5 و6-1 أمس الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء.

واستهلت شارابوفا العائدة الى الملاعب بعد غياب 3 أشهر بسبب الاصابة وتحديدا بعد خسارتها نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، أمام الأمريكية سيرينا وليامس حاملة لقب النسخ الثلاث الأخيرة والغائبة عن بطولة الماسترز بسبب الارهاق، مشوارها في البطولة بفوز صعب على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 4-6 و6-3 و6-4، قبل أن تحقق فوزا سهلا على الرومانية سيمونا هاليب الأولى 6-4 و6-4 الثلاثاء وخطت خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي.

ودخلت شارابوفا مباراتها مع بينيتا بطلة فلاشينغ ميدوز، وهي ضامنة تأهلها الى دور الأربعة عقب خسارة هاليب أمام رادفانسكا 6-7 (5-7) و1-6، ولم يمنعها ذلك من تقديم أداء جيد وإلحاق الخسارة الثانية بالايطالية في البطولة وبالتالي حرمانها من بلوغ دور الأربعة.

البولندية رادفانسكا تصافح الرومانية هاليب

و أكدت شاربوفا عودتها القوية وسعيها الى اللقب الثاني في البطولة بعد الأول عام 2004 علما بأنها خسرت النهائي مرتين أمام البلجيكية جوستين هينان عام 2007 وسيرينا عام 2012، وألحقت الخسارة الثالثة ببينيتا في 6 مباريات جمعت بين اللاعبتين حتى الآن.

وتغلبت شارابوفا على بينيتا في أول مباراتين بينها وبين بينيتا عام 2004 في دورة انديان ويلز الأمريكية و2006 في بطولة ويمبلدون، وردت الايطالية التحية 3 مرات متتالية أعوام 2009 في دورة لوس انجليس الأمريكية و2011 في فلاشينغ ميدوز، وهذا العام في دورة انديان ويلز.

واحتاجت شارابوفا الى ساعة و27 دقيقة للفوز على بينيتا التي صمدت في المجموعة الأولى وخسرتها بصعوبة 5-7 قبل أن تنهار في الثانية وتخسرها 1-6.

وأسدت شارابوفا خدمة الى رادفانسكا بفوزها على بينيتا، لأن البولندية حجزت بطاقتها الى نصف النهائي.

وهو الفوز الـ500 لرادفانسكا في مسيرتها الاحترافية والأول لها في البطولة الحالية بعد خسارتها أمام بينيتا وشارابوفا، وتساوت في عدد الانتصارات والهزائم مع هاليب وبينيتا بيد أنها تفوقت عليهما في كونها كسبت 3 مجموعات مقابل خسارتها 4، فيما كسبت كل من هاليب وبينيتا مجموعتين وخسرتا 4.

وحققت هاليب، المصنفة ثانية عالميا ووصيفة النسخة الماضية، بداية قوية وكسرت إرسال خصمتها في الشوط الأول من المجموعة الاولى. لكن البولندية ردت وعادلت 3-3.

وكانت هاليب جاهزة لحسم الشوط الفاصل “تاي بريك” (كسر التعادل) بتقدمها 5-1 لكن رادفانسكا المصنفة خامسة حققت ضربات استعراضية أمام الشبكة وفازت 7-5.

وقالت: “لقد كانت مجموعة جنونية”.

واستفادت رادفانسكا من ثقتها في المجموعة الثانية وحسمتها بسهولة 6-1 وبالتالي المباراة في ساعة و43 دقيقة.

وعلقت هاليب على المجموعة الثانية: “كنت قد انتهيت وفقدت كل طاقتي. كنت متعبة. شعرت باني فقدت كل فرص الفوز في المجموعة الاولى وبالتالي المباراة”.

وكانت هاليب انسحبت من دورة الصين المفتوحة لاصابة في وتر اخيل قدمها اليسرى.

وهو الفوز الخامس لرادفانسكا على هاليب في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.