بابون تطلع البارونة موريس والقنصل البريطاني على أوضاع بيت لحم

راديو موال – إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، صباح اليوم الأربعاء، مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني للشؤون التجارية البارونة تريش موريس، والقنصل البريطاني العام في القدس د. اليستر ماكفيل، يرافقهم رئيس قسم التجارة والاستثمار في القنصلية البريطانية ميشيل جيله وبحضور عضو المجلس البلدي نادر عزيزة، وبدورها عبرت موريس عن سعادتها بهذه الزيارة الى بيت لحم حيث أنها ليست المرة الأولى التي تزور بها فلسطين وشكرت رئيسة البلدية على حسن الإستقبال، وأكدت على أهمية التعاون المشترك.

ورحبت بابون بالضيوف، وتطرقت الى أوضاع مدينة بيت لحم، والظروف الصعبة والتحديات الناجمة عن جدار الفصل العنصري الذي يشدد الخناق على أهالي المدينة، وأشارت أن بيت لحم تعاني من نسبة البطالة والفقر العالية، فضلا عن أزمة المياه الخانقة، وتحدثت عن مشروع إعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي ضمن المشروع الفرنسي والذي سيستمر العمل عليه لمدة عامين متتالين. وسلطت الضوء أيضا على قضية الإستيطان والسيطرة الإسرائيلية على 82 % من محافظة بيت لحم ضمن المنطقة التي تصنف ج، ما يحد من إمكانية التطور، وبناء جدار الفصل في منطقة بئر عونة والأضرار المترتبة على هذه المماراسات.

وإصطحبت بابون الوفد الضيف الى مركز خدمة الجمهور وأطلعتهم على الخدمات الذي يقدمها المركز، بالإضافة الى الجسر الذي تم إنشاؤه مؤخرا ليربط بين مبنيي بلدية بيت لحم.