رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وفدا من البرلمانيين والسياسيين الفرنسيين

vh]d, l,hg – إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون اوفدا من البرلمانيين والسياسيين الفرنسيين، على رأسهم النائب في البرلمان الفرنسي، العضو القيادي في الحزب الجمهوري اليميني المعارض برونو لومير، بالاضافة إلى السيد فرانك ريتستر، والسيد هيرفي موري، والسيد سيبستيان ليكورنو.

وبداية أكد لومير لبابون عن رغبته وإهتمامه بمعرفة كافة التفاصيل والصعوبات التي تواجه فلسطين بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص، وأكد على إهتمام بلاده بتقديم مزيد من الدعم للنهوض بالإقتصاد الفلسطيني، وتطرق أيضا الى زيارته اليوم لمقر الرئاسة في رام الله وإستقباله من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ومن جانبها اعربت بابون عن سعادتها بهذه الزيارة وقدمت للوفد الضيف شرحا وافيا عن طبيعة التحديات التي تواجه مدينة بيت لحم من حصار ناجم عن جدار الفصل العنصري وما له من تأثيرات على تشديد الخناق على أبناء المدينة والتأثير على مناحي الحياة كافة، فضلا عن فصل بيت لحم عن توأمتها القدس، وأكدت بابون لضيوفها أن بيت لحم تعاني من نسبة البطالة والفقر المرتفعة، وتطرقت أيضا الى قضية الجدار الذي كان منوي بناءه في منظقة كريمزان، والمأساة الجديدة المتمثلة ببناء الجدار في منطقة بئر عونة في بيت جالا.

هذا وتحدثت عن إرتفاع عدد المستوطنات والبؤر الإستيطانية في المحافظة، وما لذلك من تأثيرات سلبية. كما اشارات أن التطور في بيت لحم أصبح صعبا مع ظل السيطرة الاسرائيلية على المنطقة المصنفة ( ج ) ما يمنع التطور الإقتصادي، كما وشكرت بابون ضيوفها على دعم فرنسا الدائم لبيت لحم وخاصة دعم مشروعين مهمين يخصان ( المياه والمجاري ) والمنطقة الصناعية في بيت لحم.