بالصوت : “كهرباء القدس” تناشد المواطنين بترشيد الطاقة بسبب موجة الحر

راديو موال – ناشدت المهندسة سماح اديب مديرة دائرة المواصفات الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس ، كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي خلال موجة الحر،حيث تشهد هذه الفترة  ارتفاعاً ملحوظاً على استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار  ارتفاع درجات الحرارة حسبما أفادت دائرة الأرصاد الجوية، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 12 ظهراً والساعة الخامسة مساء.

وقالت اديب لراديو موال إن الطواقم الفنية والهندسية في الشركة مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر التي تضرب فلسطين هذه الايام، خصوصاً مع تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وأضافت اديب  أن الشركة اتخذت مجموعة من الإجراءات والخطط التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة،داعية الى  الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية،واُلذي بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي، ما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة. مؤكدة أن الترشيد في استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية للشركة كونها تخفف عن كاهل المواطن مادياً وتجنب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال الصيف.

كما طالبت اديب المشتركين بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث.