وحدات قمع الاحتلال تقتحم قسم 6 بسجن رامون وتعزل 8 أسرى

راديو موال :اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن وحدات قمع الاحتلال الاسرائيلي في سجن رامون اقتحمت اليوم الأربعاء، القسم رقم 6 في السجن، وقامت بالاعتداء على المعتقلين، ونقلت ثمانية أسرى إلى الزنازين. وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اوردته وكالة وفا الفلسطينية، أن الاقتحام جاء معززا بالوحدات الخاصة والعصي، وتم فيه الاعتداء على الأسرى، وتخريب العديد من مقتنياتهم الشخصية، بعد إجراء سلسلة من التفتيشات الواسعة.

من جهة اخرى، أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن مصلحة سجون الاحتلال قررت وقف توزيع نوعيات كثيرة من الأدوية للأسرى المرضى، بحجة عدم وجود ميزانية ، كما طالبت مصلحة السجون الأسرى بشراء الأدوية على حسابهم الخاص . وحذّرت الهيئة بحسب وكالة وفا من سقوط شهداء في صفوف المضربين، ومن الأسرى المرضى وذوي الحالات الصحية الخطيرة، محملة اسرائيل المسؤولية عن انتهاكها لحقوق الأسرى، وللاتفاقيات الدولية، والتعامل مع الأسرى بشكل انتقامي وعدواني. ودعت الأمين العام للامم المتحدة، وجميع مؤسسات حقوق الانسان إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والانسانية في التحرك والزام اسرائيل باحترام القانون الدولي الانساني في تعاملها مع الأسرى.

يشار الى انه يقبع في سجون الاحتلال 6000 أسير في 22 سجنا ومعتقلا، بينهم 250 طفلا، و24 أسيرة، و480 معتقلا إداريا، و11 نائبا في المجلس التشريعي، وما يزيد عن 1600 حالة مرضية، و30 أسيرا معتقلين ما قبل اتفاقيات أوسلو.