بالصوت : اصحاب المخابز يرفضون قرار الوزارة بتخفيض اسعار الخبز

راديو موال – حددت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، سعر كيلو غرام الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض للمستهلك بثلاثة شواقل ونصف.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو، في بيان صحفي، إن قرار الوزير بتخفيض سعر كيلو غرام الخبز من أربعة شواقل إلى 3.5 شواقل، يأتي بعد أن طرأ انخفاض في مدخلات إنتاج الخبز، كما انخفضت أسعار القمح عالمياً، الذي يشكل أكثر من 65% من التكاليف المتغيرة، مما أدى إلى انخفاض التكلفة الكلية لإنتاج الخبز.

وقال عمرو إنه بهذا القرار، لن يجوز بيع الخبز إلا على أساس الوزن فقط وبالسعر المشار إليه. وأضاف، “كل من يخالف أحكام هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية”. وقال عمرو: “بموجب القرار، على المخابز وضع بطاقة بيان باللغة العربية على ربطات الخبز المزودة للمحال التجارية والبائعين، مبينين فيها اسم المخبز المزود للخبز وعنوانه والوزن والسعر داخل المخبز، وعلى جميع المخابز تصويب أوضاعها المتعلقة ببطاقة البيان خلال شهر من تاريخه”.

وأشار إلى أن وزارة الاقتصاد ستقوم بالمراجعة الشهرية لسعر بيع كيلو الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض أو كلما اقتضت الضرورة، بناء على معطيات تكلفة إنتاجه في السوق الفلسطينية.

وقد رفض اصحاب المخابز هذا القرار على لسان المتحدث باسم اصحاب المخابز في بيت لحم هاشم الراضي..

من جانبه اكد مدير مديرية الاقتصاد في بيت لحم باسم العدوان على قرار الوزارة..