“داعش” يعدم 217 سورياً بينهم نساء وأطفال في تدمر

راديو موال – أعدم تنظيم “داعش” 217 شخصاً على الأقل بينهم مدنيون منذ سيطرته قبل 9 أيام على قسم من محافظة حمص يشمل مدينة تدمر، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان صحافي أن لديه أدلة على إعدام 67 مدنياً بينهم أطفال و150 عنصراً من قوات الجيش السوري ضمن مناطق عدة سيطر عليها التنظيم في ريف حمص الشرقي منذ 16 ايار/مايو.

وأضاف البيان “تأكد المرصد من إعدام تنظيم الدولة الإسلامية 67 مواطنا مدنيا بينهم 14 طفلا و12 مواطنة في مدينة السخنة وقرية العامرية وأطراف مساكن الضباط ومدينة تدمر، كذلك تأكد المرصد من إعدام التنظيم لأكثر من 150 عنصر من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية الموالية لها وآخرين بتهمة التجسس لصالح قوات النظام”، موضحاً ان معظم هؤلاء “تم ذبحهم وفصل رؤوسهم عن أجسادهم”.

وأورد مدير المرصد رامي عبد الرحمن بحسب وكالة فرانس برس أن عائلات بكاملها تم إعدامها و”غالبية الإعدامات تمت في تدمر، بعضها رمياً بالرصاص والبعض الآخر ذبحاً”.

وأدلى المرصد السوري بهذه الحصيلة بعد بضع ساعات من تأكيد الاعلام السوري الرسمي أن عناصر التنظيم ارتكبوا “مجزرة” في تدمر وقتلوا نحو 400 مدني معظمهم نساء واطفال.

كما ذكر المرصد أيضاً أن لدى التنظيم أكثر من 600 أسير من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمدنيين المتهمين بـ”العمالة للنظام”.