مستوطنون يستهدفون محلات تجارية في الخليل

راديو موال – استهدف مستوطنون في ساعة متأخرة من ليلة أمس، محلات تجارية مغلقة، في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وحطموا بواباتها الرئيسية.

وقال الناشط في تجمع مدافعون عن حقوق الإنسان عماد ابو شمسية، لمصادر صحافية، إن مئات المستوطنين بدعم من قوات الاحتلال، حطموا بوابات عدد من محالات المواطنين التجارية المغلقة، بدعوى إلقاء زجاجات حارقة على المستوطنين”.

وبيّن أبو شمسية، أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنون بتحطيم أبواب المحال التجارية، والإعتداء على ممتلكات المواطنين في المنطقة، بل هي استكمال لعملية تهويد شارع الشهداء.

بدوره قال المواطن مفيد الشرباتي، إن الاحتلال أغلق بوابة الشارع الرئيسية عند الساعة العاشرة من ليلة أمس، ومنع المواطنين من العبور إلى منازلهم، ما اضطرهم لسلوك طرق التفافية وعرة”.

وأكد الشرباتي، أن المستوطنين اقتحموا مبنى مغلقاً تعود ملكيته لعائلة دنديس، كان يستخدم قديماً كمخزن للأدوية، وسيطروا على سطحه.

وأوضح الشرباتي، أن جيش الاحتلال، اقتحم منازل عدد من المواطنين عرف منهم منزل موسى سدر، وسامي زاهده،ويعقوب رمضان، واقتاد المواطنين هيثم الخطيب وسامر زاهده لتحقيق معهما قبل أن يطلق سراحهما .

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994.