بلدية بيت جالا تحصل على تصنيف B+ من صندوق تطوير وإقراض البلديات

راديو موال – حصلت بلدية بيت جالا ، على تصنيف B+، وذلك ضمن تصنيف صندوق تطوير وإقراض البلديات، في الضفة والقطاع ، ويأتي هذا التصنيف ، استناداً الى معايير الأداء العام المعتمدة لدى صندوق تطوير وإقراض البلديات.

و شكر رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، طواقم الموظفين والعاملين في البلدية ، وأعضاء المجلس البلدي، على جهودهم المميزة في تقديم الخدمات البلدية للمواطنين ، وحرصهم على الارتقاء بمستوى الاداء من النواحي الادارية والمالية، وتفانيهم في العمل.

ولفت الى ان ترفيع البلدية الى تصنيف B+، جاء تماشيا مع مؤشرات الاداء المعتمدة من قبل صندوق تطوير وإقراض البلديات، للمرحلة الثاية من برنامج تطوير البلديات، وذلك استناداً الى نتائج الاستبيان، بعد دراسة الوثائق الداعمة من قبل استشاريي صندوق البلديات المتعلقة بالموازنات، والالتزام بتسليمها حسب النماذج المعتمدة لوزارة الحكم المحلي، وكفاءة تحصيل الإيرادات، والإفصاح عن مشاريع واستثمارات البلدية، والتدقيق الخارجي، ووجود دلائل إجراءات محلية ومحاسبية، وتسجيل الأصول الثابتة، وتحديثها سنوياً، وكذلك وجود خطة تنموية إستراتيجية ، بمشاركة مجتمعية.

وتمنح البلديات تصنيفا على مستوى الاداء الاداري والمالي والفني من قبل صندوق البلديات، ما يعزز حجم الدعم للمشاريع التي يقررها المجلس البلدي، والمجتمع المحلي.

ودعا وليد الخطيب رئيس نقابة العاملين في الهيئات المحلية ، في محافظة بيت لحم، المجالس البلدية الى منح حوافز تشجيعية مادية ومعنوية للعاملين في الهيئات المحلية، التي حصلت على تصنيف تصنيف B+، الامر الذي يساهم في تشجيعهم على تطوير مستوى الاداء، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.