رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو تمنح رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون وسام مدينة باريس للتميز الأعلى

راديو موال – منحت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون، وسام مدينة باريس للتميز الأعلى خلال الحفل الذي نُظم في بلدية بيت لحم الأربعاء الموافق 13-5-2015 من أجل التوقيع على اتفاقيت تعاون في مجال المياه.

 

ويمنح وسام التميز الأعلى عادة للأشخاص الذين قدموا أعمالا مميزة، وأكدت هيدالغو أيضا أن منحها الوسام لبابون يعود الى العلاقات المتينة بين بلدية باريس وبلدية بيت لحم، كما أنها ترى في بابون مثالا يحتذى به، إذ أن علاقة الصداقة والتعاون بينهما بدأت بعد زيارة هيدالغو لبلدية بيت لحم في وقت سابق قبل أن تُنتخب رئيسة لبلدية باريس، وجاءت كلمتها كالتالي:

 

“أصدقائي الاعزاء، أنا سعيدة جدا بوجودي في بيت لحم المدينة التي أحبها، وأحب أيضا رئيسة بلديتها فيرا بابون. لدي إعجاب خاص بالسيدة فيرا كونها إمراة تتبوأ منصب رئيسة بلدية، إذ أننا كنساء رئيسات للبلديات لسن كثر في العالم.

 

رئيسة بلدية بيت لحم تواجه صعوبات جمة وكثيرة، ولديها قوة وقناعة وشخصية جميلة جدا، فبإسم مدينة باريس سأقوم بتقليد السيدة فيرا بابون بوسام الشرف الخاص بمدينة باريس.”

 

ومن جانبها عبرت بابون عن امتنانها وشكرها لهيدالغوا بعد هذه المبادرة الرائعة وجاءت كلمتها كالتالي:

 

” أشكرُ رئيسة بلدية باريس السيدة آن هيدالغو وأعضاء مجلس بلدية باريس لما يقدمونه من دعم دائم لمدينة بيت لحم وللشعب الفلسطيني، كما أُثمن وأقدر عالياً منحي هذا الوسام الذي أعتبره لا يخصني فحسب فحسب بل وساماً لمدينة بيت لحم، مدينة رسالة السلام، المحبة، والأمل. فبهذا التكريم أنتم تكرمون رسالة مدينة بيت لحم الإنسانية والسماوية والتاريخية والحضارية؛ ألا وهي رسالة السلام بلا منازع.

 

وتكريم رئيسة بلدية بيت لحم هو أيضاً تكريم لكل إمرأة فلسطينية كانت ومازالت قادرة على العطاء المبدع والصمود والقدرة على اتلغيير من أجل حياة أفضل عنوانها حرية وعدالة وسلام ما زال غائباً، حلمها كما حلم باقي الشعب الفلسطيني.

 

سعادة رئيسة بلدية باريس؛ الزميلة والصديقة …. شكراً لكِ.  ”

 

ويذكر أن هذا الوسام يمنح منذ العام 1911 من رئيس بلدية باريس للأشخاص المميزين من خلال أعمالهم، ويجب الموافقة على منجه من قبل مجلس بلدية باريس .