الأسير أيمن سدر ينضم الى قائمة عمداء الأسرى

راديو موال – أفاد مكتب اعلام الاسرى بأن الأسير المقدسي ” أيمن عبد المجيد سدر” (48 عاماً)، انضم اليوم الى قائمة عمداء الاسرى في سجون الاحتلال، بعد أن أنهى عامه العشرين في سجون الاحتلال ودخل عامه الواحد والعشرين على التوالي.

أوضح “اعلام الأسرى” في بيان صحفي اليوم الاربعاء, بأن الأسير ” سدر” قد دخل قائمة عمداء الاسرى الذين أمضوا في سجون الاحتلال 20عاماً فما فوق ويعتبر من الأسرى القدامى.

واعتقل الاحتلال “سدر” على حاجز “ايرز” شمال قطاع غزة بتاريخ 13/5/1995 ، وتعرض استمر لأكثر من 5 شهور، وكان يصنفه الاحتلال حينها بأنه من أخطر الأسرى، ولديه معلومات حول عمليات استشهادية قادمة.

وصدر بحق “سدر” حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة الى 20 عاما، وتم زيادة 5 سنوات أخرى على حكم الأسير بحجة إدانته بتهم جديدة خلال وجوده في السجن.

ويتهمه الاحتلال بالانتماء الى كتائب القسام، والتوجه الى قطاع غزة عدة مرات ومقابلة قادة من حماس، من بينهم محمد الضيف، ويحيى عياش، لتسهيل مهمات بعض الاستشهاديين في الوصول الى أماكن تنفيذها .

وبين “اعلام الاسرى” أن الأسير سدر تنقل في كافة السجون ويقبع حاليا في سجن “رامون الصحراوي”، و هو متزوج وأب لابن واحد، كان عمره 4 شهور حين اعتقاله، والأن أصبح عمره 20 عاما، فيما لا زال منزله في قرية أبو ديس بالقدس مغلق بالباطون المسلح منذ بداية الاعتقال.