هانكس يعود لفك الرموز من بوابة “إنفيرنو”

راديو موال – يستعد الممثل توم هانكس لتجسيد دور روبرت لانغدون خبير الرموز في جامعة هارفارد في الفيلم الجديد “إنفيرنو” للمؤلف دان براون ليفك المزيد من الشفرات الغامضة من خلال الشخصية الشهيرة التي يصفها الممثل الأميركي بأنها “الأذكى على الإطلاق”.

ويدور الفيلم المأخوذ عن كتاب لاقى رواجا كبيرا وفيلم حملا اسم (شفرة دافنشي) في 2003 حول ملحمة “الكوميديا الالهية” للشاعر الإيطالي دانتي اليغيري.

وبدأ التصوير الفوتوغرافي مبدئيا بينما يجري الاعداد لانتاج الفيلم في إيطاليا وستصور مشاهد كثيرة في عدد من أشهر مباني وساحات فلورنسا.

ونقلت “رويترز عن هانكس “عن أثناء اتصال مصور للفيلم في فلورنسا الاثنين”أحبه لأن به درجة من الغموض وفي الوقت نفسه كم كبير من التكهن على مدى الفيلم.”

وأضاف ضاحكا “بصفتي ممثل أناني لا أمانع في تأدية دور الشخص الأذكى. لا يستهويني دور الشخص الأشد قسوة أو أكثر وسامة .. أو الأطول لكن يستهويني دور الشخص الأذكى في العالم مثل روبرت لانغدون.”

ويشارك في بطولة الفيلم البريطانية فيليستي جونز ويخرجه رونهوارد. وأخرج هوارد من قبل فيلمي “شفرة دافنشي” و”ملائكة وشياطين” للمؤلف براون وكان لانغدون هو الشخصية المحورية فيهما.

ومن المقرر طرح “إنفيرنو” في دور العرض العام القادم.