أوقاف بيت لحم تقوم بجولة تفقدية للمساجد والأراضي الوقفية في مناطق عرب الرشايدة والرواعين

راديو موال – قام مدير أوقاف بيت لحم بجولة تفقدية للمساجد والأراضي الوقفية في مناطق عرب الرشايدة وعرب الرواعين.

 

رافقه فيها كل من الأستاذ عمر غياظة من وزارة الشؤون المدنية، بيت لحم والشيخ محمد سمير الدويك مدير الشؤون الادارية والمالية والمهندس حاتم عبيات مدير شؤون الأوقاف والشيخ محمد نجاتي الزعتري مدير المساجد والشيخ يونس العصا رئيس قسم الائمة والأستاذ حسن غنام رئيس قسم الحسابات.

وذلك يوم الأحد الموافق 19/4/2015م وشملت الجولة مسجد عرب الرشايدة القديم، حيث أن المسجد مهجور ولا يوجد به موظفين الا ان الاوقاف أوعزت إلى مؤذن وخادم مسجد فلسطين في منطقة السياعرة الحاج خليل كوازبة بالاهتمام بخدمته نظرا لوقوعه في منطقة حساسة علماً بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتبرته ضمن املاك اراضي الدولة وضمن الأراضي المنوي مصادرتها بهدف اقامة منطقة صناعية فيها.

وقد بين الأستاذ غياظة وبالخرائط الجوية الرسمية أن الأراضي المنوي مصادرتها هي أراضي السلطة الفلسطينية وبعضها أراض وقفية.

وشملت الجولة ايضا مسجد هارون الرشيد ومسجد أبو حنيفة حيث يقع هذان المسجدان في وسط التجمعات البدوية المنتشرة على السفوح والمنحدرات الممتدة وطالب الأهالي مدير الأوقاف بتوفير خطيب جمعة للمسجد الشاغر.

ثم توجه الوفد في جولته إلى مسجد كيسان ومسجد خالد بن الوليد ومسجد عرب الرواعين، وقد ابدى الأهالي الذين تم الالتقاء بهم في هذه الجولة بالرضى عن الخدمات التي تقدمها الاوقاف للمساجد والمنطقة بشكل عام واشادوا بدور وزارة الاوقاف في خدمة المساجد ورعايتها.