البرلمان البرازيلي: شعب فلسطين يقاوم بشرف وبطولة وبدماء الشهداء

راديو موال – في العاصمة البرازيلية “أعلن النواب في البرلمان عن دعمهم نضال شعبنا الفلسطيني، وحقه بتقرير المصير والحرية والاستقلال، وإدانة احتلال اسرائيل للأرض الفلسطينية وحصارها وعدوانها المستمر على القدس والضفة وقطاع غزة”.
ودعا إلى اطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي، وحيّا النائب البرازيلي وادسون ريبيرو نضال شعب فلسطين الذي يقاوم بشرفٍ وكبرياء وبطولة وبدماء الشهداء الاحتلال الاسرائيلي، مديناً إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه اسرائيل.

وأكد البرلمان موقف البرازيل شعباً ودولةً برئاسة المناضلة رئيسة البلاد ديلما روسيف مع “دولة فلسطين وحقوق شعبها بتقرير المصير والاستقلال وحل قضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194.

البرازيل عملاق امريكا اللاتينية يقودها حكم يساري ديمقراطي، على يد “حزب الشغيلة البرازيلي بزعامة رئيسة البلاد الرفيقة المناضلة ديلما روسيف، دولة صناعية كبرى (تاسع اقتصاد في العالم) تشهد تحولات اقتصادية واجتماعية وثقافية كبرى، نحو اليسار الديمقراطي وتعددية حزبية ونقابية وسياسية..

كما تشهد امريكا اللاتينية سلسلة تحولات وحكومات يسارية ديمقراطية في صالح الطبقات الشعبية الفقيرة والطبقة الوسطى، تحولات ثورات صناعية وتقدمية، وقطعت عديد من دولها علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية مع “اسرائيل” وفي مقدمتها كوبا، فنزويلا، بوليفيا، الأكوادور، ووقفت كل دول امريكا اللاتينية والكاريبي مع كوبا لكسر حصار الولايات المتحدة، خمسين عاماً حتى يومنا.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وشعبنا بقواه ومكوناته وتياراته الفكرية والاجتماعية والسياسية؛ تحيي مواقف شعوب ودول امريكا اللاتينية مع حقوق شعبنا الوطنية والقضايا العربية العادلة.