قراقع: الوضع الصحي للاسرى مأساة إنسانية

راديو موال – قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الوضع الصحي للمئات من الاسرى المرضى اصبح خطيرا ومأساويا وان استمرار الصمت على ما يجري بحق المرضى وسياسة اهمالهم طبيا سيؤدي الى كوراث انسانية في ظل وجود حالات تعاني من امراض خطيرة وصعبة داخل سجو ن الاحتلال.

ودعا قراقع المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية والتدخل لإنقاذ حياة الاسرى المرضى والزام حكومة اسرائيل واطباء مصلحة السجون باحترام المعايير الدولية والانسانية في التعامل مع الاسرى بالسجون.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته عائلة الاسير المريض عبد الفتاح حوشية في قرية اليامون قضاء جنين والمصاب بمرض السحايا ووضعه الصحي يتدهور ويسوء في ظل عدم تقديم العلاج اللازم له، وهو محكوم 42 شهرا ويقبع في سجن بئر السبع.

وقام قراقع والوفد المشارك من هيئة الاسرى ونادي الاسير والاسرى المحررين بزيارة الى الاسير المحرر احمد بدوي والمريض بمرض يسمى بهجت ووضعه الصحي صعب، وهو اسير قضى 11 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي وبحاجة الى متابعة طبية.

وزار قراقع والوفد الاسير المحرر محمد جرادات في السيلة الحارثية والذي امضى تسع سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

وقدم قراقع والوفد واجب العزاء لعائلة الشهيد الاسير المحرر رامي شلاميش في قرية بروقين قضاء جنين، والذي استشهد نتيجة اصابته بمرض في الجهاز العصبي خلال وجوده في السجن حيث قضى عامين ونصف.