الشرطة تكشف مصعنا لإنتاج المخدرات في جنين

راديو موال – أعلن مدير شرطة محافظة جنين العقيد علي القيمري، الاثنين، عن اكتشاف مصنع لزراعة وانتاج مخدرات “الماريغوانا” في بلدة برطعة الشرقية جنوب غرب جنين.

وأوضح أن عملية دهم المصنع تمت بالتعاون مع أهالي برطعة، حيث تمكنت شرطة مكافحة المخدرات من مصادرة جميع محتويات المصنع الذي يعتبر الاول من نوعه في محافظة جنين، كما جرى اعتقال فتاة كانت تقوم برعاية المصنع، مشيرا إلى أن الشرطة تلاحق عددا من المتورطين الذين تبين علاقتهم بتجار مخدرات اسرائيليين.

وقال العقيد القيمري، انه ضمن جهود ومتابعة الشرطة وقسم مكافحة المخدرات لهذه الافة الخطيرة، وصلتنا معلومات من شركائنا في المجتمع المحلي ومن ابناء شعبنا الحريصين على سلامة المواطنين، حول وجود شبهات لتصنيع المخدرات في احدى الشقق في عمارة سكنية في بلدة برطعة “.

واضاف “تحركت قوة مشتركة من الشرطة ومكافحة المخدرات، وحاصرنا العمارة بتعاون ودعم كبير من المواطنين الذين اغلقوا المنطقة بسبب وجود شبهات حول مشاركة تجار مخدرات اسرائيليين في الموضوع، وهذا ما تاكد لاحقا “.

وتابع:” وجدنا مستنبت كامل ومجهز بكافة المعدات وتتوفر فيه البيئة والبنية التحتية المناسبة لزراعة المخدرات، وعثرنا على ادوات تصنيع كاملة، ومكيفات هواء والمواد الخاصة بسرعة الانتاج، اضافة للاكياس الخاصة لزراعة المخدرات “.

وعثرت الشرطة داخل المصنع على 12 شتلة مارجوانا.

من جانبه، اوضح مدير مكافحة المخدرات الرائد وسام العمري ،” ان المتورطين استاجروا شقة في الطابق الثاني من بناية سكنية عامة وحولوها لمستبنت لزراعة اشتال الماريغونا المخدرة، وهم اسرائيليون وفلسطينيون وتجري متابعة حملة الهوية الفلسطينية لاعتقالهم “.

واضاف ” تمكنوا من تحويل الشقة لمصنع كامل تتوفر فيه كافة متطلبات الزراعة والانتاج بما لا يثير اي شبهة لاحد ، فقد عثرنا على الف عبوة جاهزة للزراعة ومواد سائلة وكيماوية واسمدة وادوية خاصة بالزراعة لتقوية الانتاج والنمو وسرعته، اضافة لشبكة ري “.