عمال دار صلاح عشية يوم العمال معاناة مستمرة

راديو موال – يتعرض العمال الفلسطينين في قرية دار صلاح الی الشرق من بيت لحم للاعتداء والمطاردة بشكل شبه يومي من قبل جنود الاحتلال المتمركزين بجانب سياج الفصل العنصري المحيط بالقرية.

وقال عضو مجلس قروي دار صلاح عثمان صلاح أن جنود الاحتلال يقومون بالاعتداء على العمال أثناء عبورهم لبلدة صور باهر المجاورة وقد أصيب العديد منهم بكسور وجروح نتيجة مطاردتهم ومهاجمتهم بالهراوات وتم اعتقال العديد من العمال واجبارهم علی التوقيع علی أوراق تبين عدم الاعتداء عليهم وتعهد بعدم الدخول الی المنطقة.

وبين صلاح أن العديد من عمال القرية والقرى المجاورة يعتمدون في ارزاقهم علی العمل في القری المقدسية المجاورة وكذلك يرتبط سكان القرية بسكان بلدة صورباهر المقدسية بعلاقات نسب وقرابة وبعلاقات اجتماعية قوية.

واوضح صلاح أن جنود الاحتلال يتعمدون في الفترة الأخيرة إلقاء القنابل الغازية بكثافة علی السكان القريبين من السياج وقد أصيب العديد من الأطفال بالاختناق في الأسابيع الماضية كم تم احتراق العديد من المزارع والمزروعات نتيجة القنابل التي يطلقها الاحتلال.

جدير بالذكر أن سياج الفصل العنصري قد فصل حي واد الحمص عن قرية دار صلاح وما زال المجلس القروي يقدم الخدمات لهذا الحي عن طريق تشكيل لجنة للمتابعة داخل الحي.

الصورة لانقلاب أحد دوريات الاحتلال أثناء مطاردتها للعمال في المنطقة