بيت لحم- فعاليات متواصلة لاسناد ودعم المرأة في شهر اذار

راديو موال – تعددت الفعاليات المساند ة للمرأة في بيت لحم بدءا من الثامن من اذار تنوعت خلالها الفعاليات وورشات العمل لمناهضة العنف ووقفات احتجاجية للمطالبة باقرار قانون العقوبات وزيارات لرياض الاطفال من خلال العديد من لجان المرأة وحماية النساء ومراكز المرأة للارشاد وتقديم التهاني للعديد من مؤسسات المرأة في بيت لحم.

تقديم التهاني للعاملات في مركز المرأة للارشاد القانوني بيت جالا بمشاركة لجنة حماية النساء المعنفات قام وفد من من محافظة بيت لحم بزيارة مركز المرأة للارشاد القانوني في بيت جالا لتقديم التهاني بمناسبة الثامن من اذار للعاملات في المركز.

وخلال ذلك ثمن سلوى بنورة الجهود التي تبذل من قبل مستشار المحافظ لشؤون المرأة وفاء حميد تنظيم اللقاءات لتعزيز العلاقة بيت المؤسسات النسوية والمحافظة وتأكيد على استمرار التعاون المشترك لرسم سياسات تنهض بدور المرأة لانصافها وحصولها على حقوقها دون تمييز.

كما اشادت حميد بدور المركز في مساندة النساء وتوعيتهن بقضايا الميراث والقضايا الحقوقية المختلفة وتقديم المشاريع المتعددة بالنهوض بدور المرأة لمواجهة الترسبات السلبية من التقاليد التي تحرم النساء من حقوقهن.

وقفة احتجاجية

في وقفة احتجاجية نظمتها منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف أمام المحاكم النظامية في بيت لحم للمطالبة من الجهات الرسمية وجهات الاختصاص ومواقع صنع القرار باقرار قانون العقوبات لمرتكبي جرائم قتل وتعنيف النساء والغاء العذر المخفف لقضايا القتل على خلفية الشرف.

زيارة لروضة تقوع

بمناسبة الثامن من اذار ويوم المرأة العالمي زار وفد من محافظة بيت لحم ممثلا بمستشار المحافظ لشؤون المرأة ومنسقة لجنة التكافل المجتمعي لروضة تقوع ، استقبلت الوفد مدير الروضة نهى الشاعر وعضو اقليم فتح عالية الشاعر وتقديم الهدايا للاطفال شكرت خلال ذلك مديرة الروضة لفتة محافظ بيت لحم الى جانب تكريم العاملات اكدت خلال ذلك حميد على اهمية التواصل بين المؤسسات وما تتركه الزيارات لرياض الاطفال في الافق من امال وغرس مفاهيم الجيدة في نفوسهم.