المستوطنون يحرقون كنيسة دور متسيون بالقدس

راديو موال- اقدم المستوطنون صباح اليوم الخميس على احراق احدى غرف كنيسة “دور متسيون” بالقدس الغربية , كما وخطوا شعارات مسيئة للمسيح عليه السلام.

وبحسب المصادر فقد اندلعت النيران فجر اليوم عند الساعة الرابعة فجرا حيث طالت النيران التي تم اشعالها عدة مرافق فيما تم استدعاء سيارات الاسعاف الى المكان وتم اخماد النيران .

وقالت مصادر داخل الكنيسة الارثوذكسية ان النيران اتت على بعض الغرف في داخل الكنيسة الارثوكسية المسيحية التي تستخدم لتدريس الطلبة على الايمان المسيحي في المنطقة الواقعة بالقرب من بوابة يافا بمدينة القدس المحتلة.

واشارت المصادر الى انه تم العثور على شعارات عنصرية ضد السيد المسيح حيث هاجمته واشارت الى الخلاص فيما ادعت شرطة الاحتلال فتحها تحقيقا بالحادثة الا انها لم تنكر انها وقعت على خلفية ازدياد مشاعر الكراهية من قبل متطرفين يهود اتجاه المسيحية.

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها اماكن مسيحية للتخريب من قبل متطرفين يهود حيث اعتدى متطرفون يهود على مواقع وكنائس مختلفة في مدينة القدس كان اخرها محاولة متطرف يهودي تخريب احد الكنائس قبل شهر حيث قبض عليه حراس الكنيسة وتم تحويله للشرطة الا ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي قامت بالافراج عنه.

وياتي الاعتداء على الكنيسة الارثوذكسية في مدينة القدس بعد يوم واحد من قيام متطرفين يهود بالاعتداء على مسجد الهدى في بلدة جبع الى الغرب من بيت لحم.