بلدية بيت لحم تتعامل مع ظروف المنخفض الصعبة بنجاح وتلبي طلبات المواطنين

راديو موال-

 

قامت بلدية بيت لحم بعد تشكيل غرفة الطوارئ وقبل بداية المنخفض بالعمل على تفقد وتنظيف جميع عبارات المدينة وحواف الطرق لمنع اي انسدادات فيها. ومنذ بدأ تساقط الثلوج منتصف ليلة الاربعاء، تحركت طواقم وآليات البلدية بشكل فوري لفتح الطرق الرئيسية في المدينة خصوصا المؤدية الى المشافي الرئيسية كمستشفى العائلة المقدسة والكاريتاس ومستشفى بيت جالا الحكومي. وبعد ذلك تم فتح جميع الطرق المؤدية الى المؤسسات الحكومية كالمقاطعة ومراكز الأجهزة الامنية والدفاع المدني، واستمر العمل في فتح الطرق لما يقارب 22 ساعة متواصلة من خلال ثلاث آليات تملكها بلدية بيت لحم وآلية تابعة لسلطة المياه والمجاري.

كما وقدم فريق الطوارىء المساعدة لسيارات الهلال الاحمر من خلال فتح الطريق امام مركباتهم لنقل عدة حالات مرضية الى المستشفيات في المدينة وخصوصا من منطقة واد شاهين والكركفة، بالاضافة الى توصيل بعض الطواقم الطبية الى المستشفيات كما حدث مع طاقم مستشفى الكاريتاس. بالاضافة الى ذلك قاموا بفتح الطرق الداخلية لمستشفى الامراض النفسية لتسهيل تنقل الطواقم الطبية داخله وتوزيع وجبات الطعام على المرضى هناك، وقدموا المساعدة أيضا لمركز شرطة مدينة ارطاس من خلال فتح ساحاته الداخلية وتسهيل العمل لآليات ومركبات قوات الأمن. كما وتدخلوا في شفط مياه الامطار التي تدفقت على مخازن تابعة لسوبرماركت جمبو في مدينة بيت جالا.

تعاملت بلدية بيت لحم أيضا مع تكسر الاشجار وازالة الضرر الناجم عنها من الشوارع ومنازل الموطنين، فكان عدد الاشجار التي تكسرت لا يقل عن 20 شجرة في المدينة والتي كانت تشكل عائقا وخطرا على السلامة العامة.

وأكد فريق طوارىء بلدية بيت لحم أن سماكة الثلوج في المدينة كانت مرتفعة ومستمرة في الهطول والتراكم، ما شكل عائقاً على الحركة بشكل كبير، لكن لم يؤثر ذلك على التعامل مع جميع الحالات التي طلبت المساعدة، وتمكنوا من السيطرة على كافة الشوارع والحالات على الرغم من قلة المعدات المتوفرة لديهم.