محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا تنسيقيا لمواجهة “انفلوانزا الطيور”

راديو موال – عقدت محافظة رام الله والبيرة اليوم اجتماعا تنسيقيا لمواجهة” انفلوانزا الطيور” بحضور مدراء مديريات الوزارات ذات العلاقة و ممثلي لجنة الصحة والسلامة العامة وأطباء بيطريون ذوي اختصاص.

وأكدت المحافظ د. ليلى غنام أنه لم يسجل في المحافظة أي حالة إصابة، لافتة أن الضابطة الجمركية والزراعة والصحة هم ثلاثي رأس الحربة في مهمة التوعية والتفتيش وضبط المهربين لضمان بقاء المحافظة حصنا منيعا أمام هذا المرض.

وبينت غنام أن لجنة الصحة والسلامة العامة وبكافة جهات الإختصاص التي تنضوي تحت إطارها على جاهزية تامة للعمل على حماية المواطن الفلسطيني والحفاظ على صحته وسلامته، مؤكدة أهمية رفع مستوى التنسيق بين كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة للسيطرة على الوضع بكافة جوانبه.

وأشادت المحافظ غنام بحالة الإنسجام والتكامل بين مؤسسات المحافظة، لافتة أن التوعية والتثقيف وورش الإرشاد للمزارعين والتجار هي أولى خطوات الوقاية من المرض، مبينة أن حماية الأسواق والمزارع والتاجر من التهريب هو مهمة وطنية هدفها حماية المواطن، لافتة أن التعامل مع المصادر الرسمية و القانونية للدجاج يساهم في هذه الحماية التي نسعى لها جميعا.

ومن جانبه أكد ممثل الضابطة الجمركية على جاهزية الضابطة وعملها على مدار الساعة لضبط أي عملية تهريب، لافتا أن التعامل مع الدجاج المهرب كدجاج مصاب وضبطه واتلافه على الفور وملاحقة المهربين قانونيا ومحاسبتهم يحمي أسواقنا من المنتجات المصابة والضرر المرافق لها.

وبين مدير مديرية الزراعة أن العمل في رام الله والبيرة يمتاز بالتكاملية ، مشيرا إلى أن المديرية والوزارة دأبت على القيام بورشات توعية ومراقبة وإرشاد للمزارعين والتجار لضبط الأسواق وحماية الوطن والمواطن.

وبدوره أكد ممثل مديرية الصحة أن الصحة جاهزة تماما من ناحية الأدوية والتجهيزات الطبية المساندة، متمنيا السلامة للمواطن الفلسطيني الذي يقع على سلم أولوياتنا جميعا.