وفد الكنائس العالمية يزور “كريمزان” غرب بيت لحم

راديو موال – زار مساء اليوم وفد مكون من 40 مطراناً ورئيس كنيسة في بريطانيا واسبانيا والولايات المتحدة اضافة للقنصل البريطاني العام اليستر مكفيل ضاحية كريمزان المهددة بمصادرة اكثر من 2000 دونم من أراضيها لصالح مستوطنة جيلو غرب بيت لحم.

وقال كاهن الرعية اللاتينية في بيت جالا الاب فيصل حجازين، ان وفد المطارنة يمثل مجالس الأسقفية في جميع أنحاء العالم، للإطلاع على ما يعانيه المواطنون في ضاحية كريمزان وما سيحل بالمنطقة من خراب جراء بناء الجدار، اذا تم ذلك.

وأضاف أن زيارة الأساقفة جاءت للدفاع عن حقوق الإنسان في المرتبة الأولى مسيحين ومسلمين سواء، أملاً أن يستطيع الأساقفة الضغط على صناع القرار في اسرائيل للحيلولة دون بناءه في كريمزان.

وحول قرار المحكمة العليا المنتظر للبت في قضية بناء الجدار في المنطقة، قال حجازين ان المحكمة لم تصدر القرار بعد، حيث أن قرارها المنتظر هو النهائي، مضيفاً أنها ستحكم لمصلحة الإحتلال عاجلاً ام اجلاً وهو ما نحاول منعه من خلال هذه الزيارات.

وحول أهمية مثل هذه الزيارات في دعم قضية كريمزان، قال مدير عام مؤسسة سنات ايف المحامي رفول روفا، أن اهمية الزيارة تكمن في أن الوفد بحد ذاته يشكل اداة ضغط على اسرائيل من خلال حكومات كل من المطارنة المشاركين فيه.

وأضاف روفا أن الكنيسة الكاثوليكية تعد أكبر الكنائس حول العالم، وتحاول باستمرار ان تتوجه الى صناع القرار في الولايات المتحدة للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف بناء الجدار في كريمزان.