غرفة تجارة بيت لحم تستضيف ورشة عمل بعنوان النعام ( تربية واقتصاد)

راديو موال – استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل بعنوان النعام ( تربية واقتصاد) نظمتها دائرة الخدمات الارشادية ممثلة بمديرها المهندس عوده صبارنة في مديرية زراعة محافظة بيت لحم ضمن استراتيجية وزارة الزراعة بالارشاد والتنمية الريفية.

افتتح الورشة المهندس خالد درعاوي – نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية، بكلمة ترحيبية رحّب فيها بالحضور والجهة المنظمة ، وأشار إلى علاقة التعاون المتميزة التي تجمع بين الغرفة التجارية ووزارة الزراعة، حيث ركّز على ضرورة اظهار الأفكار المتميزة وتبنيها، من جانبه أشار المهندس ابراهيم قطيشات مدير عام الارشاد والتنمية الريفية إلى الاستراتيجية الخاصة بالارشاد الزراعي وضرورة العمل على ايجاد الأفكار الجديدة والمدرّة للدخل، كما وحثّ المهندسيين الزراعيين على توجيه المزارعين إلى اقامة مشاريع ريادية مثل تربية النعام.

وخلال الورشة قدّمت المهندسة الزراعية تهاني الدرعاوي المكلفة برئاسة قسم الدواجن في المديرية عرضاً مفصلاً حول النعام وأنواعه ، وطرق تربيته، ثمّ استعرضت المهندسة ريم توفيق مدير قسم الدواجن فيلماً وثائقياً حول تربية النعام، وبدوره أكّد د.لبيب بدر مدير دائرة الخدمات البيطرية على أهمية متابعة ومراقبة الأمراض التي تصيب النعام.

كما و شارك المهندس عزيز ابو طير الحضور قصة نجاحه في انشاء أول مزرعة نعام في فلسطين في منطقة دار صلاح في محافظة بيت لحم والخطوات التي قام بها، ومن ثم اصطحب عدد من مرشدي الدواجن من مختلف محافظات الوطن في زيارة ميدانية للمزرعة لاطلاعهم على الطرق المتبعة في تربية النعام.

وفي ختام الورشة أكّد المهندس صلاح البابا مدير مديرية زراعة محافظة بيت لحم على ضرورة الوقوف بجانب المزارعين الرياديين، والاهتمام بالمشاريع الفريدة وخاصة تلك التي تهتم بالنهوض في قطاع الدواجن ، من أجل المضي قدماً في جميع مجالات التنمية.