الأب فلتس: بيت لحم آمنة وزيارتها واجب على كل مسيحي

راديو موال – قال وكيل حراسة الاراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس، إن بيت لحم تعيش حالة كبيرة من الأمن والأمان والهدوء، قبل أيام، من الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة

وأشار فلتس في حديث خاص بوكالة الانباء الرسمية “وفا” إلى أن الحالة العامة لمدينة المهد تشجع الجميع للقدوم اليها والاحتفال بعيد الميلاد، ومشاركة الفلسطينيين بهذه المناسبة الدينية الوطنية، مؤكدا أن هناك واجبا على كل مسيحي أن ياتي للحجيج إلى عاصمة الميلاد .

وأضاف قائلا ” بيت لحم لبست ثوب الاحتفالات، فانطلقت فيها مظاهر الفرح والبهجة من خلال الفعاليات التي كان باكورتها حفل تسلم السيارة الخاصة لقداسة البابا أثناء زيارته الى بيت لحم من الرئاسة، وكذلك افتتاح سوق الميلاد الرابع عشر، كما ستشهد بيت لحم العديد من الفعاليات المختلفة للميلاد خلال الأيام القادمة”.

وبالنسبة للتحضيرات والاستعدادات، أشار فلتس إلى انه تم البدء فيها، حيث سيكون يوم السبت القادم إضاءة شجرة الميلاد في ساحة المهد بمشاركة رسمية كالمعتاد، يسبق ذلك زيارة كاردينال مبعوث من الفاتيكان الى بيت لحم، لافتا أن ذروة الاحتفالات يوم الرابع والعشرين وإقامة القداس الليلي، سيشهد مشاركة مميزة من خلال حضور شخصيات مهمة.

وقال فلتس ” رسالتنا هي رسالة محبة وسلام من أرض الأمل إلى الأمل في الأرض، نأمل في هذه الأرض أن يكون العام 2015 عام ولادة الدولة الفلسطينية، وعام سلام وأخوة”.