غرفة تجارة بيت لحم تشارك في أسبوع المرأة الريادية بالبلقان والمتوسط

راديو موال – شاركت نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم فيروز خوري في منتدى اسبوع المرأة الريادية في دول البلقان و حوض المتوسط الذي اقيم في مدينة تسالونيكي في اليونان بتنظيم المنظمة اليونانية للمراة الريادية وعدة منظمات اخرى وبدعم من الاتحاد الاوروربي.

وقدمت خوري ورقة حول واقع المراة الريادية الفلسطينية و استعرضت الحوافز المتاحة لها، و التحديات و المعيقات التي تواجهها، و تطرقت الى التوصيات التي من شانها ان تزيد من مشاركة المراة الفلسطينية في بيئة الاعمال على المديين القريب و البعيد على مستوى القطاع العام و القطاع الخاص و مؤسسات المجتمع المدني.

وتم خلال المنتدى تكريم و استعراض قصص نجاح عدة نساء رياديات في منطقة البلقان و دول حوض المتوسط و تم استعراض عدة اوراق من عدة دول حول واقع المراة الريادية و التحديات التي تواجهها، اضافة الى التطرق الى عدة حملات مناصرة و تاييد تم تطبيقها بنجاح في عدة دول بما يخدم مصلحة المراة الريادية و يزيد من مشاركتها في بيئة الاعمال، كما تم تقديم محاضرات من قبل مدربين مختصين حول اهمية التشبيك و طرق التواصل و التسويق الفضلى. كما شمل برنامج المنتدى لقاءات عمل ثنائية بين النساء الرياديات المشاركات في المؤتمر من مختلف البلدان لتبادل الخبرات و التباحث حول الفرص التجارية.

اضافة الى مشاركتها في المنتدى، شاركت خوري في مؤتمر تشجيع الاستثمار الاوروبي Euromed Invest الذي اقيم بالتوازي مع منتدى اسبوع المراة الريادية حيث تم التشبيك مع عدة غرفة تجارية في منطقة حوض المتوسط و منظمات و مؤسسات دولية استثمارية و اقتصادية و اخرى تعنى بشؤون المراة في بيئة الاعمال.

وحول مشاركتها، اشارت خوري الى ضرورة المشاركة في مؤتمرات الاعمال العالمية لما لها من اهمية في التشبيك و التواصل مع مؤسسات و منظمات عالمية والاستفادة من خبرات و تجارب الدول المتقدمة في بيئة الاعمال، كما اكدت على اهمية المشاركة من خلال تقديم ورقة اقتصادية الامر الذي يتيح للعالم التعرف عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات و ضغوطات الاحتلال التي تطال كافة مناحي الحياة و بالاخص تاثيرها عالى الاقتصاد الفلسطيني، كما اشادت خوري بالدعم المعنوي الذي تلقته من معظم المشاركين في المؤتمر و الذين عبروا عن تاييدهم و مناصرتهم للشعب الفلسطينية وقضيته.