مشروع لتطوير سوق بيت لحم

راديو موال – قامت بلدية بيت لحم بتجهيز ساحة مع مظلة لأصحاب البسطات، ليكون تجمعاً موحداً لهم خلال أشهر العمل في سوق بيت لحم القديم، كذلك ما طرحته البلدية من اعفاء شامل لمدة عام، من الترخيص والنفايات، وهو ما سيكلف البلدية أكثر من 350 الف شيقل.

و قالت فيرا بابون رئيسة البلدية  أن سوق بيت لحم يعاني من ضعف كبير في البنية التحتية، وضعف في الخدمات التي تسهل على التاجر والمستهلك، مثل وجود مظلات متينة تحمي التجار و المتسوقين من حر الصيف و أمطار الشتاء، بالإضافة الى غياب أنظمة ملائمة لصرف مياه الأمطار في فصل الشتاء وسوء حال الوحدات الصحية العامة، و أكثر مشاكله تكمن في تجمع أكوام النفايات وعدم انتظام حركة السير عند مداخله.

واضافت ان أن المشروع سيطور البنية التحتية بشكل كبير، بإضافة عبّارات المياه، و المظلات و الإضاءة، التي تعبر عن أصالة بيت لحم وتاريخها، و ترميم للمحال التجارية و تزويدها بالخدمات العامة، وانشاء الحمامات في مناطق البسطات.

وقالت رئيسة البلدية فيرا بابون، أن مشروع تحديث سوق بيت لحم هو الأكبر من نوعه في فلسطين، ضمن المشاريع التنموية والممولة حالياً، لما سيلحقه من مشاريع أخرى في حارات وشوارع بيت لحم، مثل “حوش أبو جارور” الذي سيصبح مدرسة للأيقونات، شارع العمل و غيره من الأماكن التي سيتم العمل على تطويرها .

واضافت بابون أن قيمة المشروع وصلت الى 2 مليون دولار، بعد أن الـUSAID من خلال”الأنيرا” على رفع ميزانية المشروع لبناء طابق خاص في إحدى بنايات السوق للمزارعات، مزود بالحمامات وكافة التجهيزات، و سيكون على مستوى الشارع، أي من السهل على الناس الوصول اليه.