بالصوت:وزير الاوقاف يدعو الى تشكيل لجان شعبية لحماية المساجد

راديو موال – دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، المجالس المحلية والمواطنين الفلسطينيين الى “تشكيل اللجان الشعبية لحماية المساجد والمزارع التي تستهدف بشكل شبه يومي”، مؤكداً “حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على التعاون الكامل مع الأطراف ذات العلاقة بهذا الصدد”.

ووصف ادعيس في حديث لراديو موال اقدام مستوطنين على حرق مسجد عثمان بن عفان في بلدة المغير، فجر اليوم الاربعاء، بانه “جريمة نكراء واعتداء صارخ على مشاعر المسلمين، ويدل بشكل واضح على المدى الذي وصلت له آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين”.

واضاف ادعيس بأن سلسلة الاعتداءات الهمجية والتي طالت القدس والمسجد الأقصى، والمسجد الإبراهيمي والمقامات التاريخية كمقام يوسف في نابلس، ومسجد بلال في بيت لحم “ما هي الا مؤشرات واضحة بشكل لا لبس فيها على مقدار التحريض الديني، والسياسي الذي يمارس تجاه الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه”.

وطالب ادعيس، المؤسسات الإسلامية الدولية؛ كمنظمة التعاون الإسلامي، والمؤتمر الإسلامي، والدول العربية والإسلامية بأن تعمل على إنهاء هذه الاعتداءات التي فاقت كل وصف، والتي وصلت الشهر الماضي فقط إلى مئة وعشرة اعتداءات تقريباً، وذلك من خلال التوجه للمؤسسات الدولية ذات العلاقة، ومن خلال العلاقات الخاصة بكل دولة على حده.

اللقاء التالي يوضح ذلك…