بالصوت : المصممة خلود خوري تنقل التراث الفلسطيني للعالم

راديو موال – ازياء تشبعت بعبق التراث الفلسطيني العريق وزخرفت برسوم ذات تصاميم بديعة الالوان والتنسيق استوحيت من طبيعة فلسطين الخلابة عرضت هنا اليوم في متحف الفن الحديث ضمن فعاليات (الايام الثقافيه الفلسطينيه في دولة الكويت).
وضم العرض مجموعة من تصاميم مصممة الازياء الفلسطينة خلود خوري التي قدمت مجموعة من الازياء المستوحاة من التراث الفلسطيني الاصيل بتصاميم معاصرة ومتماشية مع خطوط الموضة الحديثة.
وتنوعت الازياء المعروضة والتي اشتملت على مجموعة من الفساتين منها فستان مستوحى من (فستان الجنة والنار) المشهور بقرى القدس ويرمز الى الافراح والمناسبات وهو مطرز بالعرق الفلاحي الاصيل باللونين الاخضر والذهبي وفستان اخر مستوحى من (الثوب التلحمي) به قبة مطرزة بقطبة التحريرة التلحمية بخيط حرير برتقالي مضيء ليعطي شعورا بالفخر والعزة.وضم العرض ايضا تصاميم حديثة مطرزة يدويا بالوان التراث الفلسطيني الغني لتتناغم مع ذوق المرأة العربية المعاصرة وحياتها العملية.

وقالت المصممة خلود خوري لراديو موال ان مجموعة الازياء التي صممتها خصيصا لهذ المعرض مستوحاة من ارض فلسطين وطبيعتها “الارض وشجر الزيتون” مضيفة ان المجموعة تميزت بازياء ذات تصاميم حديثة وعملية اضيف اليها (التطريز الفلاحي) العريق والجميل بقصات تتناسب مع العصر.

اللقاء التالي يوضح ذلك…