شرطة إسرائيل تعتقل ثلاثة مقدسيين بشبهة “انتهاك مقبرة اليهود”

راديو موال – اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة مقدسيين بشبهة “انتهاك مقبرة اليهود في جبل الزيتون”.

وقالت الشرطة في بيانها إنّه استمرارا لتحقيقات وحدة التحقيقات المركزية (“اليمار”) في ملف قضية انتهاك حرمة مقبرة اليهود الكائنة في حي جبل الزيتون، الامر الذي كان قد حصل خلال نهار 12 تشرين الأول/أكتوبر الفائت، مع تهشيم شواهد عدد من القبور هناك، تم خلال ساعات صباح اليوم الاثنين المبكرة اعتقال 3 مشتبهين مقدسيين من سكان حي الطور المجاور، بما يتضمن بالغ (22) عاما وقاصرين البالغين من العمر نحو (15.5 و-12 عاما) بشبهة القيام بتحطيم الشواهد.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان وصلت نسخة عنه إلى “معا”، أن “الفتيين اعترفا بالشبهات وأدانا مشتبهين آخرين معترفين بوقائع تخريب مشابهة”. وأضافت إلى أن “الشاب أنكر الشبهة الموجهة إليه، إلا أن جملة القرائن والبينات التي تم التوصل اليها خلال التحقيقات تربط ما بينه والشبهات المنسوبة رباطا وثيقا”، حسب البيان.

هذا ويستشف من ماده التحقيقات على ان الثلاثة اعتادوا التوجه للمقبرة في ساعات ما بعد العصر المتأخرة مهشمين القبور وشواهدها بواسطة استخدام حجارة كبيرة وطوب اسمنتية.

والى كل ذلك تم اطلاق سراح الفتى البالغ 12 عاما مع استدعاء والديه واحالة تقرير بخصوصه لمكتب الرفاه الاجتماعي وفقا للمقتضيات ذات العلاقة، بينما من المزمع أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة احالة المشتبهين الآخرين إلى محكمة الصلح لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية.