عرض للأزياء الفلسطينية المستوحاة من التراث بتصاميم معاصرة

راديو موال – أزياء تشبعت بعبق التراث الفلسطيني العريق وزخرفت برسوم ذات تصاميم بديعة الالوان والتنسيق استوحيت من طبيعة فلسطين الخلابة عرضت في متحف الفن الحديث ضمن فعاليات الايام الثقافية الفلسطينية في دولة الكويت.
وضم العرض مجموعة من تصاميم مصممة الازياء الفلسطينية خلود خوري التي قدمت مجموعة من الازياء المستوحاة من التراث الفلسطيني الاصيل بتصاميم معاصرة ومتماشية مع خطوط الموضة الحديثة.
وضمت المجموعة (العباية الفلسطينية الذهبية) المزينة بالقصب اليدوي على شكل قرص الشمس المضيء والمطرزة ب(قطبة التحريرة) المستوحاة من ثوب (الملك) الذي اشتهرت به منطقة بيت لحم و(العباية الفلسطينية الزيتونية) المزينة بالتطريز اليدوي الدقيق على القصب والتي استوحت لونها من لون زيتون فلسطين الاخضر.
وضم العرض ايضا تصاميم حديثة مطرزة يدويا بالوان التراث الفلسطيني الغني لتتناغم مع ذوق المرأة العربية المعاصرة وحياتها العملية.
من جهته، أشاد الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي بما قدمته مصممة الازياء خلود خوري من الازياء التراثية الممتزجة بالحداثة والتي تساعد شباب فلسطين على المحافظة على هذا النمط الثقافي المميز الذي يربطهم ببلادهم وارثها الثقافي والحضاري..