المحافظ البكري:الخميس دوام لكافة موظفي القطاع العام ومن لا يلتزم يعرض نفسه للمسائلة‎

راديو موال – قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري ان غدا الخميس هو يوم دوام رسمي وان على كل موظفي القطاع العام التوجه لاعمالهم صباح اليوم معتبرا دعوة نقابة الموظفين غير قانونية وفق قرار الحكومة الفلسطينية.

وقال المحافظ البكري في تصريح صادر عن الدائرة الاعلامية بالمحافظة ان على كافة موظفي القطاع العام من وزارات ومؤسسات حكومية التوجه لاعمالهم مشيرا الى ان كل من لا يلزم بعمله سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية كون الاضراب الذي دعت النقابة اليه اضراب غير قانوني حسبما اعلنت الحكومة.

ودعا المحافظ البكري موظفي القطاع العام الى الالتزام بعملهم مشيرا الى اهمية متابعتهم لقضايا وهموم المواطنين من خلال عملهم مشيرا الى ان وجودهم في اعمالهم يهدف لخدمة المواطن وان الاضراب الغير قانوني سيعيق ويعطل مصالح المواطنين سيما وان الاضراب لا يستند لاسس قانونية او اهداف نقابية كما يشاع.

واكد المحافظ البكري ان القانون يحفظ للموظفين حقوقهم وفق اسس وعمل نقابي صحيح بعيدا عن المناكفات مشيرا الى صعوبة المرحلة السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين والتي تستدعي اظهار مزيد من الحرص والعمل المتلزم في المؤسسات والزارات الحكومية لتحقيق مصالح المواطنين مشددا على انه ما لم تمس حقوق المواطنين فان الاضرابات تعتبر غير قانونية وفق القانون الفلسطيني .

ودعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في بيان لها مساء اليوم كافة موظفي الدوائر الحكومية للإلتزام بالدوام بشكل اعتيادي يوم غد الخميس، لافتة أن مؤسساتنا وموظفينا وحدة واحدة إلى جانب قيادتنا الوطنية في ترسيخ الحقوق والحفاظ على استكمال العمل والبناء والتطوير، مشيرة أن استقبال المراجعين وتقديم الخدمات للمواطنين في كافة الظروف هو مسؤولية جماعية وتأكيد على حرص الموظف وانتمائه حيث أن شريحة الموظفين كانت وستبقى خط الدفاع الأول عن الشرعية والثوابت الوطنية.

كما دعا محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل أن الدوام في الدوائر الرسمية للموظفين الحكوميين بالمحافظة يوم غد الخميس كالمعتاد، مشدداً على الالتزام بالدوام خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها السلطة الوطنية الفلسطينية، وفي ظل الضغوطات التي تتعرض لها الحكومة والناتجة عن ممارسات الاحتلال من جهة وجهة أخرى نتيجة التحديات الداخلية الكبيرة التي تواجه عمل الحكومة.

بينما اصدرت محافظة الخليل بيانا دعت فيه جميع الموظفين في المؤسسات الحكومية الالتزام بالداوم يوم غد الخميس وذلك التزاما بالقرار الصادر من ديوان الموظفين العام ومجلس الوزراء، مؤكدة ان يوم غد هو يوم عمل ودوام رسمي طبيعي وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك.