” بنات الفرحات” تنظم دورة عريفات الطلائع للفرق الكشفية في بيت لحم

راديو موال – تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ . نسرين ياسر عمرو و بإشراف قسم الانشطة الطلابية و بحضور مشرفة النشاط الكشفي في مديرية التربية والتعليم عبير حميدات ، افتتحت يوم اول امس الخميس الموافق 23\10\2014 في مدرسة بنات الفرحات الثانوية دورة عريفات الطلائع للفرق الكشفية في مديرية تربية بيت لحم وبمشاركة اربع مدارس وهي :
مدرسة بنات بيت لحم الثانوية ، مدرسة بنات التعامرة الثانوية ، مدرسة رخمة الاساسية المختلطة ، بالإضافة الى المدرسة المنظمة والمستضيفة مدرسة بنات فرحات الثانوية .
وقد بدأت الدورة بكيمة ترحيبية من مديرة مدرسة فرحات الثانوية أ . سارة ابو محاميد ، رحبت فيها بالفرق الكشفية والمدارس المشاركة ، كما وشكرت القادة الكشفيين المشاركين في الدورة والذين لبوا النداء وحضروا هذه الدورة ، و أكدت على اهمية مثل هذه اللقاءات الكشفية التي تشجع الطالبات وتنمي لديهن مبدأ القيادة .
ومن جانبها شكرت مشرفة النشاط الكشفي في مديرية التربية والتعليم بيت لحم أ . عبير حميدات ، كل من مديرة مدرسة فرحات الثانوية أ . سارة ابو محاميد و القائدة الكشفية أ . منال حميد على تنظيمهم لهذه الدورة وعلى حسن الاستضافة وتمنت لجميع الفرق الكشفية المشاركة التوفيق .
وقد تم طرح عدة مواضيع خلال اليوم الاول كان من ابرزها :
عرض فلم عن تاريخ الحركة الكشفية العالمية والفلسطينية ، كما وتم عرض فلم عن اللباس الكشفي والتقاليد الكشفية ، وقد قام أ . فادي العصا القائد الكشفي لمدرسة رخمة الاساسية المختلطة بتعريف الطالبات المشاركات بتقاليد رفع العلم و التحية ومعناها و العلامات الكشفية .
ومن المقرر خلال الايام القادمة ان يتم تعريف الطالبات على كيفية ربط الحبال وكيفية تنظيم العروض الكشفية و العديد من الفعاليات والانشطة الاخرى المختلفة والمتنوعة .
وسيتم توزيع شهادة مشاركة على الفرق الكشفية المشاركة .