اهالي دار صلاح يحتجون على تدفق المياه العادمة على مدخل القرية

راديو موال – احتج عشرات المواطنين من سكان قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم بسبب تدفق المياه العادمة على مدخل القرية من بلديات بيت لحم وبيت ساحور.
وقال المواطن علي ابو اعمر احد سكان المنطقة انهم تضرروا بفعل تدفق المياه العادمة بالقرب من منازلهم مما تسبب في اصابة العديد من سكان المنطقة بامراض تنفسية بسبب الروائح الكريهة وعدم تمكنهم من فتح نوافذ بيوتهم، مطالباً الجميع بتحمل مسؤلياته اتجاه هذه المشكلة التي بدأت منذ اكثر من خمس سنوات.
وقد سلم مجلس قروي دار صلاح اليوم كتاب احتجاج لمحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، طالبوا فيه بالتدخل لوقف الضرر الواقع على منطقتهم جراء تدفق المياه العادمة من مدينة بيت لحم وبلدتي بيت ساحور وبيت جالا.
وحضر اللقاء، رئيس مجلس قروي النعمان جمال الدرعاوي، ومدير مجلس قروي دار صلاح عصام مبارك وعضو مجلس قروي دار صلاح عثمان صلاح.
وقال الدرعاوي: ‘نطالب سلطة مياه بيت لحم بالتوقف فورا عن فتح المضخة لتصريف المياه في الأودية المجاورة وعدم السماح للمياه بالتدفق على سكان المنطقة، وإلا فإننا في الهيئات المحلية للريف الشرقي سنتخذ خطوات لمنع الضرر الحاصل على الأرض والسكان، وذلك خلال فترة أقصاها اسبوع من اليوم.
من جهته، أوضح عثمان صلاح، أن المشكلة قديمة وتشكل كارثة صحية، حيث يعاني العديد من المواطنين في المنطقة من عدة أمراض، خاصة في فصل الصيف نتيجة انتشار البعوض والحشرات، وكارثة بيئية طالت النباتات الطبيعية بل إنها طالت قبور الشهداء في المنطقة، الأمر الذي دفع الهيئات المحلية للتهديد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها من تلك المياه.
بدوره أعرب المحافظ البكري عن تفهمه لهذه المشكلة الخطيرة في المنطقة، والتي تعتبر حيوية ومنطقة وصل بين شمال الضفة الغربية وجنوبها معربا عن تفهمه لاحتجاجات المواطنين واعدا بطرح المشكلة على الجهات المعنية واتخاذ الحلول اللازمة بأسرع وقت.
DSCN0729

DSCN0730

DSCN0732

DSCN0734