ليبرمان: على عباس ترك منصبه وأمنه الشخصي مرتبط بـ”إسرائيل”

راديو موال : دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ترك منصبه لأنه لم يعد شريكاً للسلام، واصفاً خطابه في الأمم المتحدة بالمخيب للآمال.

وشدد ليبرمان في حديث أدلى به للإذاعة العبرية صباح الأحد أن أمن عباس الشخصي وأمن السلطة مرتبط بمساعدة “إسرائيل” الأمنية .

وأضاف أفيغدور ليبرمان أن خطاب عباس في الأمم المتحدة خيب آمال المجتمع الدولي والشعب الفلسطيني وأقنع العالم بأنه لا يوجد جدوى للاستمرار في تضييع الوقت في المسألة الفلسطينية، وفق قوله.

بدوره، وصف رئيس حزب العمل الإسرائيلي “يتسحاق هرتسوغ” خطاب عباس بـ”الكاذب”، لكنه نوه إلى أن عباس أفضل من حماس على أية حال.

ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى المبادرة لحل إقليمي للمسألة الفلسطينية وذلك لبعث الأمل بدل التركيز على انتقاد عباس، كما قال.

وكان الرئيس محمود عباس أكد في كلمته أمام الجمعية العامة مساء الجمعة أن جهودًا مكثفة تبذل من أجل قرار أممي يضع سقفًا زمنيًا محدداً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على استحالة العودة لمفاوضات تفرض “إسرائيل” نتائجها المسبقة.

وقال : إن “فلسطين والمجموعة العربية تجري مؤخرًا اتصالات مكثفة مع المجموعات الإقليمية في الأمم المتحدة لتقديم مشروع قرار لاعتماده في مجلس الأمن حول الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي ولدفع جهود عملية التسوية”.