الرئاسة الفلسطينية: سنطلب العضوية غير الدائمة بالأمم المتحدة.. ونثق في دعم الدول العربية لنا

راديو موال :وكالات – تعليقًا على غضب الخارجية الأمريكية من كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن «على أمريكا إثبات جديتها في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قبل أن تعرب عن غضبها»، حسب قوله.

وأضاف «أبو ردينة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سي بي سي»، السبت، أن السلطة الفلسطينية لها الحق الكامل في طلب إنهاء الاحتلال أمام الأمم المتحدة، لافتًا أن فلسطين طلبت العضوية غير الدائمة للأمم المتحدة في الدورة المقبلة.

وأعرب عن ثقته في دعم المجموعة العربية للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن ذلك ما تم إعلانه رسميًا من قادة الدول العربية.

وأكد على اتفاق السلطة الفلسطينية وقيادات حماس، على إشراف حكومة الوفاق على كافة المعابر الحدودية لقطاع غزة، ومنحها حق التصرف في أموال إعادة إعمار القطاع.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ألقى كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ69، الجمعة، مطالبا فيها المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وعدم الدخول في مفاوضات لا تنهي هذا الاحتلال؛ الأمر الذي وصفته الخارجية الأمريكية في بيان رسمي لها نقلته المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين باساكي،بـ«الاستفزازي و العدائي»