فيديو ..اقتحامات الأقصى تشتد والمرابطون يتصدون

وكالات – اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم الاربعاء، المسجد الاقصى المبارك وسط اطلاق كثيف للنيران والقنابل الغازية والصوتية واعتدت على المرابطين بداخله.

وافادت مصادر صحفية أن سلطات الاحتلال اغلقت بابي الاسباط وحطة- من ابواب المسجد الاقصى المبارك-، وقامت باطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين والطلبة الذين حاولوا دخول المسجد الاقصى المبارك، فيما سمحت لعشرات المستوطنين باقتحامه بحماية مخابراتها.

وأكدت مصادر محلية ” انه اندلعت اشتباكات بين الاحتلال والمواطنين الذين منعوا من دخول الاقصى، وتسود حالة من التوتر الشديد محيط المسجد الاقصى المبارك، والبلدة القديمة في القدس المحتلة.

واشار ان جيش الاحتلال حاصر المصلى القبلي في السمجد الاقصى المبارك وقام بالقاء القنابل الغازية داخله.
واكدت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان جيش الاحتلال اطلق قنابل الغاز السام داخل باحات المسجد الاقصى المبارك، ومنعت المصلين من التجمع.

واكد المرابطون ان قوات الاحتلال فرضت اغلاق كامل على المسجد الاقصى مانعة الرجال والنساء والطلاب من دخوله وسط استمرار المواجهات، مناشدين الطواقم الطبيه للدخول الى المسجد الاقصى لاخلاء المصابين.

واوضحت مصادر صحفية ان من بين المصابين الشيخ حسام ابو ليل النائب الثاني لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل، ورئيس مؤسسة القدس للتنمية السيد احمد جباربن.

وكان مئات المصلين منذ صلاة عشاء امس الثلاثاء اعتكفوا في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في ظل دعوات من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي اليوم الأربعاء بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.