ارتفاع حاد في مؤشر غلاء المعيشة الشهر الماضي

أعلن الإحصاء الفلسطيني، في بيان له الأحد، عن ارتفاع حاد في مؤشرات غلاء المعيشة في قطاع غزة خلال الشهر الماضي، الذي شهد تواصل العدوان الإسرائيلي عليه.

وارتفت مؤشرات غلاء المعيشة في قطاع غزة، بنسبة 1.08٪ خلال الشهر الماضي مقارنة مع شهر تموز الفائت، بينما كان الارتفاع منطقياً في الضفة الغربية، يقابله انخفاض في القدس الشرقية.

وشهدت أصناف الخضار والفواكه، والدواجن واللحوم الطازجة ارتفاعات كبيرة خلال الشهر الماضي في القطاع، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على المدن والأراضي الزراعية والمصانع، والي أوقفت الناتج المحلي بشكل كامل لمدة تزيد عن الشهرين.

أما في الضفة الغربية في ارتفعت مؤشرات غلاء المعيشة بنسبة 0.04٪، وهو ارتفاع منطقي، والذي شهد صعود أسعار بعض أصناف الخضراوات الطازجة والفواكه، قابله انخفاض في أسعار الوقود، والأرز والدواجن.

أما في القدس الشرقية، فقد تراجعت أسعار المستهلك، بنسبة 0.19%، نتيجة لانخفاض أسعار كل من الدرنيات، وأسعار الدواجن الطازجة، وأسعار الغاز، وأسعار المحروقات، وأسعار الخضروات الطازجة، على الرغم من ارتفاع أسعار كل من الخضروات المجففة، وأسعار الأرز، وأسعار الطحين، وأسعار البيض، وأسعار الفواكه الطازجة.