بولندا تلغي تحذير السفر الى فلسطين على موقعها الرسمي

استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في بيت لحم الكساندرا بوكوفسكا ممثلة جمهورية بولندا لدى دولة فلسطين.

وأعربت بوكوفسكا عن سعادتها لهذا اللقاء وسعادتها للتعاون الدائم مع وزارة السياحة والآثار والعلاقة المتينة بين الجانبين مشيرة الى ان حكومتها كانت قد قررت رفع الحظر والتحذير الذي كان قد صدر لرعاياها بخصوص زيارة فلسطين اثناء العدوان الاخير.

ونقلت ممثلة بولندا الى معايعة رسالة رسمية من نظيرتها البولندية السيدة كاتاجينا سوبيرايسكا، وزيرة السياحة في جمهورية بولندا تضمنت التأكيد على اهمية التعاون المشترك مع فلسطين واهتمام الجانب البولندي لتطوير العلاقات الثنائية مبدية استعداد بولندا لتدريب كادر من وزارة السياحة الفلسطينية على مهارات التسويق والترويج السياحي , وكذلك استجابة الجانب البولندي لدعوة وزارة السياحة والآثار لتنظيم زيارة وجولة ميدانية لمجموعة من وكلاء السياحة البولنديين لتعريفهم بمقومات القطاع السياحي الفلسطيني وتشجيعهم على التعامل المباشر مع فلسطين وتنظيم الرحلات السياحية والإقامة في الفنادق الفلسطينية.

وقد اعربت الوزيرة معايعة عن اهمية تطوير وتعزيز العلاقة مع الجانب البولندي في كافة المجالات وخاصة في قطاع السياحة مشيرة الى ان بولندا تحتل مكانة متقدمة من حيث اعداد السياحة وليالي المبيت في فلسطين .

وتطرق الجانبان للحديث حول الظروف المحيطة بعقد المؤتمر الدولي للسياحة في فلسطين والتواريخ المقترحة لعقده وكذلك الترتيبات لزيارة مقترحة لوزارة السياحة البولندية والقطاع السياحي البولندي الخاص الى فلسطين .

يذكر ان فلسطين سوف تشارك في معرض السياحة الدولي T T Warsaw والذي سيقام في العاصمة البولندية وارسو حيث من المتوقع ان تكون فلسطين الشريك الرسمي لهذا المعرض بنسخته ال23 والتي ستقام في العام 2015 .