“بنك اسرائيل” يطرح اليوم الورقة النقدية الجديدة من فئة ال 50 شيكل

راديو موال :وكالات: من المقرر أن يطرح “بنك إسرائيل”، الأربعاء، الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 50 شيقل.

وجاء هذا بعد مماطلة كبيرة حيث ستطرح الورقة الجديدة التي تشبه إلى حد كبير الورقة النقدية بقيمة 20 شيقل وتحمل صورة الشاعر اليهودي شاؤول تشارنيخوفسكي وشجرة حمضيات، على أن تستبدل الورقة النقدية الحالية التي استمر تداولها مدة 15 سنة.

وكان التأخير في إصدار الورقة النقدية الجديدة، نابع من العمل بجهد على منع تزويرها، وتمت طباعتها بمنظومة أمان عالية جدًا ضد التزوير.

وكان من المفترض أن يبدأ تداول الورقة النقدية الجديدة منذ شهور وعلى مرحلتين، لكن “بنك إسرائيل” قرر بدء التعامل مع الورقة الجديدة وبشكل تدريجي حتى يعتاد الجمهور عليها، وفي العام القادم 2015 سيبدأ التداول بورقة أخرى جديدة بقيمة 200 شيقل باللون الأزرق. أما التصميم الجديدة لورقة بقيمة 20 شيقل – باللون الأحمر- وورقة 100 شيقل باللون البرتقالي- فستصدر عام 2016

وكالات: من المقرر أن يطرح “بنك إسرائيل”، الأربعاء، الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 50 شيقل.

وجاء هذا بعد مماطلة كبيرة حيث ستطرح الورقة الجديدة التي تشبه إلى حد كبير الورقة النقدية بقيمة 20 شيقل وتحمل صورة الشاعر اليهودي شاؤول تشارنيخوفسكي وشجرة حمضيات، على أن تستبدل الورقة النقدية الحالية  التي استمر تداولها مدة 15 سنة.

وكان التأخير في إصدار الورقة النقدية الجديدة، نابع من العمل بجهد على منع تزويرها، وتمت طباعتها بمنظومة أمان عالية جدًا ضد التزوير.

وكان من المفترض أن يبدأ تداول الورقة النقدية الجديدة منذ شهور وعلى مرحلتين، لكن “بنك إسرائيل” قرر بدء التعامل مع الورقة الجديدة وبشكل تدريجي حتى يعتاد الجمهور عليها، وفي العام القادم 2015 سيبدأ التداول بورقة أخرى جديدة بقيمة 200 شيقل باللون الأزرق. أما التصميم الجديدة لورقة بقيمة 20 شيقل – باللون الأحمر- وورقة 100 شيقل  باللون البرتقالي- فستصدر عام 2016.

– See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/105305.html#sthash.zpOoEPnz.dpuf