مؤتمر أبل: أسعار آيفون 6 و6 بلس وموعد الإطلاق

راديو موال :

كشفت شركة “أبل” عن إصداراتها الجديدة، بعد الغموض التي احاطت به مؤتمرها وأجهزتهات الجديدة. كما توقع المراقبون فقد كشفت عن إدار جهاز الهاتف الجديد آيفون 6 وساعة إلكترونية.

في الصور بالأعلى، كشفت أبل عن أسعار آيفون 6 بلس وآيفون 6. حيث سيبدأ سعر آيفون 6 بـ 199 دولار، في حين سعر آيفون 6 بلس سيبدأ من 299 دولار.

بالطبع هذه الأسعار مع عقد لمدة عامين مع شركات الاتصال، في حين سيأتي هاتفي آيفون 5 إس و5 سي مقابل 99 والآخر مجاني على التوالي.

111111

أما عن تاريخ الإطلاق، سيتم بدأ طلبات الشراء المسبقة يوم 12 سبتمبر، بينما الإطلاق الرسمي في 19 سبتمبر.

iOS-8

وأطلقت آبل هاتفيها الجديدين بشاشتين كبيرتين، حيث صممت آيفون6 بلس بشاشة ذات قياس 5.5 بوصات، وهاتف آيفون6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصات. ويتسم الهاتفان بكونها بتصميم أنحف من “آيفون5 أس”.

كما كشفت آبل في حدثها الخاص اليوم عن “آبل باي”، وهي محفظة نقدية محمولة تتيح لمستعملي آيفون الارتباط ببطاقتهم الائتمانية واستعمالها في حياتهم اليومية بشكل يسير وآمن.

وقبل الكشف عن منتجاتها الجديدة كانت التكهنات تتواتر بشأن توجه آبل نحو إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا، في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد التي تحقق مبيعات عالية وتأتي معظمها بشاشات ذات قياسات أكبر من هواتف آبل.

هذا وتفاجئ الملايين من المهتمين والمتابعين حول العالم بالخلل الفني الحاصل في البث الرسمي لحدث آبل، ولا يزال هذا الخلل في البث الحي قائما حتى هذه اللحظة، ولم يقتصر فقط على الويب وإنما على البث عبر Apple TV.

ويرى مراقبون أن ذلك يعد بمثابة كارثة مهنية كبيرة بالنسبة لشركة تقف أمام العالم بصفتها رائدة تقنية عالمية.