تل أبيب: اعتقال فلسطيني أدعى العمل بوحدة مكافحة الارهاب الامريكية

اعتقلت شرطة إسرائيل في لواء المركز مواطنا فلسطينيا، من سكان الضفة الغربية يحمل الجنسية الأمريكية، قالت انه مشتبه بانتحال صفات شخصيات متعددة، بينها أنه يعمل في وحدة مكافحة الارهاب الأمريكية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّه اتضح بعد الفحص مع السفارة الأمريكية في تل أبيب، أنه مطلوب للعدالة الأمريكية بشبهة السطو والاغتصاب. ومن المقرر أن يتم احضار المشتبه به إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في تمديد اعتقاله على ذمة التحقيق.

هذا وتعود حيثيات هذه القضية إلى نهار يوم السابع من الشهر الجاري، حيث تم توقيف المشتبه للفحص العادي بمنطقة “موديعين” في المركز. وقد ادعى خلالها أمام أفراد الشرطة أنه صاحب مواطنة أمريكية الذي عمل في الماضي القريب في عدة وظائف من قبل الحكومة الأمريكية، مبرزا العديد من البطاقات التي شملت بطاقات: “الأمم المتحدة، جندي نظامي بالجيش الأمريكي، بطاقة لوزارة الداخلية الامريكية وحده مكافحة الارهاب وغيرها”، مع ملاحظة أفراد الشرطة للعديد من الاختام على جواز سفره الأمريكي والتي اتضح لاحقا على أن جميعها مزيفة جيدا في مختبر مستندات ووثائق.

هذا وفي التحقيقات مع المشتبه اعترف على أن كل ما بحوزته مزيف ولا مفعول له إلا أن الأدهى كان مع ما قدمه موظف بارز بالقنصلية الأمريكية في اسرائيل ورئيس قسم الأمن في السفارة الامريكية، حيث افادا بعد المراجعة على ان المشتبه “مطلوب للعدالة الامريكية في قضيتي سطو مسلح واغتصاب عام 2009″، ومع فحصهما ودراستهما ما توفر من مادة ذات العلاقة بخصوصه تقدما بطلب لسحب مواطنته الأمريكية مع الشروع بالاجراءات القانونية سعيا وراء تسليمه أيضا إلى السلطات الأمريكية في وقت لاحق.