عشرات الاصابات في قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية المناهضة للجدار والاستيطان .

اصابات بالاختناف في بلعين

وأصيب العشرات بحالات الاختناق، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز قرية بلعين غرب رام الله بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة من أجل وقف العدوان، حيث عبرت اللجنة الشعبية عن وفائها لدماء الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان على أهلنا في غزة. بالإضافة إلى التصدي إلى الهجمة التي تستهدف المقدسات المسيحية والإسلامية وخصوصا دخول المتطرفين المستوطنين على ساحات المسجد الأقصى.

وشارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة.

من ناحية أخرى أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس عن المناضل كفاح منصور أحد نشطاء المقاومة الشعبية، بعد أن أحتجز لمدة أسبوعين في زنازين التحقيق في سجن المسكوبية.

من جانب أخر مازالت لجنة المقاطعة في القرية تعمل بالتنسيق مع مؤسسات القرية ومتاجرها بالعمل على تفريغ القرية من المنتوجات الإسرائيلية، حيث وضعت خطة يتم خلالها بعد شهرين الإعلان عن بلعين قرية فلسطينية خالية من البضائع الإسرائيلية. وأيضا تنشط لجنة الإغاثة والمساعدات الإنسانية على جمع المساعدات لإرسالها إلى أهلنا في قطاع غزة.

الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة

قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية بشكل عنيف ، حيث تم استدعاء الادارة المدنية والشرطة مع الجيش الاسرائيلي، لقمع المسيرة السلمية الاسبوعية التي نظمها اللجان الشعبية والوطنية والتي انطلقت من وسط القرية باتجاه الجدار حاملي الاعلام الفلسطينية وبمشاركة الاطفال المتضامنين والاهالي دعما لصمود الاهالي في غزة ودعما لتفعيل المقاطعة للبضائع الاسرائيلية وتفعيل المقاومة الشعبية المؤثرة في الاحتلال الاسرائيلي

واطلق منظمو المسيرة رسالة موجهة الى هذا الاحتلال وللعالم ولاطفال العالم بان غزة تمارس عليها جريمة بحق الانسانية متسائلين عن حقوق الانسان ، واخذ النشطاء يهتفون الاناشيد الوطنية ومستظلين بالعلم الفلسطيني والوحدة الوطنية، مستنكرين قرار الاحتلال بإبعاد النائب خالدة جرار من رام الله الى اريحا .

وعند اقتراب النشطاء من الجدار بادر الجيش بإعتراض المسيرة ومنعها من التقدم بالدروع والهراوات.

اصابة مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

اصيب اليوم الجمعة مواطن بجروح بالراس جراء استهدافه بقنبلة غاز بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال خلال قمع مسيرة كفرقدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والداعمة لصمود اهلنا في غزة.

واصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغازالمسيل للدموع الذي اطلقه قوات الاحتلال بكثافة على المتظاهرين .

وشارك المئات بالمسيرة التي انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب باتجاه الشارع المغلق مرددين شعارات مناهضة للاستيطان وشعارات دعم لصمود غزة كما ورفع المتظاهرين لوحات تدعو لمقاطعة منتجات الاحتلال التي تساهم في قتل ابناء شعبنا.

واكد خلدون ابو خالد على ان المسيرة ورغم القمع الشديد وعنجهية الاحتلال مستمرة حتى تحقيق اهدافها وفتح الشاعر المغلق وازالة الاستيطان
ونوه خلدون على ضرورة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية التي تساهم في قتل ابناء شعبنا واكد على ان الغاز والرصاص الذي يطلقه الاحتلال نساعم في دفع ثمنه من خلال شراء منتجات الاحتلال.

كما واستهدف الاحتلال منزلا بقنبلة غاز مما ادى لاشتعال النيران بالاشجار المحيطة للمنزل واستخدم الاحتلال المياه العادمة لرش المتظاهرين والاشجار والمنازل المجاورة كاسلوب عقاب جماعي يستخدمه الاحتلال ضد ابناء القرية لخروجهم بالمسيرة.

الاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح التضامنية مع غزة

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة النبي صالح التي انطلقت بعد صلاة الجمعة تضامناً مع أهلنا في قطاع غزة الذي يتواصل العدوان الصهيوني عليهم وسط صمت دولي وعربي والمناهضة للاحتلال والاستيطان.

واستخدمت قوات الاحتلال في قمعها للمسيرة العيارات المطاطية والمعدنية بالاضافة الى قنابل الغاز المسيل للدموع والتي اطلقتها على المتظاهرين العزل بكثافة لمنعهم من الوصول الى اراضيهم المصادرة والتي يستولي عليها المستوطنون مما أسفر عن اصابة العشرات بحالات الاختناق ومن بينهم الاطفال والنساء.

كما وأغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية وفرضت طوقاً امنياً مشدداً على القرية منذ ساعات الصباح الباكر ونشرت العشرات من جنودها في محيط القرية، في حين تواجدت اعداد من المستوطنين الصهاينة في منطقة عين الماء المصادرة تحت حماية وتأمين من جيش الاحتلال.

ودعت من جانبها حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) الى اوسع تحرك شعبي داعم لاهلنا في قطاع غزة، مستنكرة في الوقت ذاته ما أسمته التقصير من فصائل العمل الوطني في استنهاض جماهير شعبنا وصياغة حالة من الالتحام في المقاومة مع أهلنا في قطاع غزة، ومهيبة بكافة جماهير شعبنا الى الانخراط في حملة مقاطع البضائع والمنتجات الصهيونية لايقاع أكبر خسائر اقتصادية في كيان الاحتلال الغاصب والمجرم.