جمعية “الرواد” تقدم منحاً دراسية بقيمة 21 الف دولار لطلاب الجامعات

 قدمت جمعية الرواد للثقافة والمسرح ومن خلال تأسيسها لصندوق الطالب الجامعي الذي اطلقته منذ العام 2000 عددا كبيرا من المنح الدراسية للطلاب في الثانوية العامة والطلبة الملتحقين في الجامعات والكليات الفلسطينية في الضفة الغربية.

هذا الصندوق الذي يستفيد منه أكثر من 400 طالب من الطلبة الفلسطينيين ويوفر لطلبة الثانوية العامة فرصة الإلتحاق بالجامعات الفلسطينية وإستكمال مسيرتهم التعليمية إسوة بزملائهم على مقاعد الدراسة، بالاضافة لمساعدة بقية الطلبة على إجتياز الفصول الدراسية الجامعية بنجاح.

وقد تقدم أكثر من 130 طالبا وطالبة لتقديم طلبات المنح الدراسية للعام 2014 من مختلف مناطق محافظة بيت لحم، حيث تم ترشيح واختيار 61 طلباً من الطلبات التي تم تقييمها بناءا على المعايير التي وضعتها اللجنة المشرفة على صندوق الطالب والتي تتناسب وفقا للتحصيل الدراسي والحالة الإجتماعية والدخل الشهري للأسرة بالاضافة للتركيز على المتقدمين بشكل اساسي من اللاجئين فيما يتم اختيار مجموعة من الطلاب الذين يستحقون المنح من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

بدوره اكد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور مدير عام جمعية الرواد للثقافة والمسرح أن تأسيس هذا الصندوق من قبل طاقم وأعضاء جمعية الرواد جاء ايماناً بان التعليم جزء اساسي من نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومساعدة للشباب الفلسطيني للبقاء في الوطن وخدمته ، هذا ويعتبر الصندوق قائم بشكل اساسي على تبرعات محلية لاشخاص تبنوا مساعدة الطلاب اللاجئين ومن قبل أصدقاء الرواد مثل عضو الهيئة الادارية لاصدقاء الرواد في أميركا الدكتور حسن فودة والذي اسهم كثيرا في دعم هذا الصندوق خلال الفترة الاخيرة.

الجدير بالذكر أن مجموع ما تقدمت به جمعية الرواد للثقافة والمسرح لصندوق الطالب الجامعي لهذا العام 21350 دولار تراوحت بين 100-1000 دولار لأكثر من 61 منحة دراسية.