بالصوت: بيت آمن للكلاب الضالة في بيت لحم

راديو موال –  – تعتزم احدى الجمعيات المعنية بالرفق بالحيوان في محافظة بيت لحم عمل جمعية خاصة ومتخصصة في تأهيل الكلاب الضالة التي تنتشر في المحافظة وتسبب ذعراً للسكان المحليين، تمهيداً لاعادة تاهيلها وذلك من خلال عمل مشروع بيت آمن لهذه الكلاب..

وتاتي هذه الفكرة التزاماً بالاتفاقية العالمية للرفق بالحيوان، في وقت تقوم فيه، الكثير من البلديات والمجالس القروية في المحافظة بحملات واسعة لقتل الكلاب الضالة بعيداً عن وسائل الإعلام ومنظمات الرفق بالحيوان..

وقال عضو مجلس قروي دار صلاح عثمان صلاح ان مجلسه قد تلقى كتابا من جمعية “حيوان وبيئة” من اجل توفير قطعة ارض في قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم لبناء مشروع خاص لإيواء وتأهيل وعلاج الكلاب الضالة بعد جمعها من المناطق السكنية إلى مواقع ستخصص لها..

واضاف صلاح ان المجلس قد رحب بالفكرة النموذجية من اجل التخلص من ظاهرة الكلاب الضالة التي بدأت تنتشر في المنطقة وتسبب الايذاء للمواطنين وممتلكاتهم وذلك دون العمل على قتلها لانها تسبب مكرها صحية وبيئية وغير انسانية.

بدورها اكدت ديانا بعبيش رئيس جمعية الحيوان والبيئة ان جمعيتها تعكف حالياً على ايجاد مكان لبناء البيت الآمن للكلاب والحيونات الضالة حيث سيتم تقديم العلاج واعادة التأهيل لها وفتح مجال التبني لها بعد علاجها.

اللقاء التالي يوضح ذلك…