افتتاح المخيم الصيفي الحادي عشر في مركز لاجئ ببيت لحم

بدأ مركز لأجيء يوم الأحد في مقره في مخيم عايدة فعاليات المخيم الصيفي الثاني عشر تحت عنوان ” على هذه الأرض ما يستحق الحياة ” ، بمشاركة 130 طفل وطفلة تبلغ اعمارهم ما بين 6 الى 16 سنة , حيث يحضر المشاركون من مناطق متعددة من بيت لحم تشمل مخيم عايدة , مخيم العزة , مخيم الدهيشة , بيت جالا, والدوحة للمشاركة في فعاليات المخيم الصيفي.

يتضمن المخيم الصيفي عدد من الانشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية والتعليمية كالدبكة الشعبية الفلسطينية والرسم والأشغال اليدوية والموسيقى وقصص الاطفال والتصوير الفواتغرافي ومحاضرات ثقافية عن القضية الفلسطينية , ومحاضرات ثقافية وترفيهية تساعد الاطفال لتخفيف من نفسيتهم من نتائج حرب غزة هذه الأيام والحديث معهم عن الحرب وأثارها , وكما يتضمن محاضرات تهدف الى دعم الشباب لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتوعية أهالي المشاركين عن ضرورة المقاطعة واستخدام البديل منها من المنتجات الفلسطينية والعربية.

كما ويتضمن المخيم الصيفي العديد من الرحلات الداخلية لمدينة بيت لحم كزيارة الاماكن السياحية كبرك سليمان والرحلات الترفيهية داخل بيت لحم وخارجها كالمنتجعات السياحية.

ويأتي هذا العمل لتفعيل عمل مركز لأجيء الذي يهدف الى تعزيز ثقافة الطفل الفلسطيني والشباب الفلسطيني على تطوير مهاراتهم وثقافتهم بالثقافة الفلسطينية والتراث الشعبي الفلسطينية.

ويباشر مركز لاجيء فعالياته في مقره في مخيم عايدة على الرغم من وجود مضايقات من جانب الاحتلال لإحباط هذه الفعاليات , إلا انه يستمر بإقامة هذه البرامج والأنشطة وإكمالها على كامل وجه .

يأتي هذا المخيم الصيفي بالدعم من لجنة المومنينايت المركزية في القدس التي تقوم بتنظيم فعاليات المخيم الصيفي في مركز لاجيء سنويا ولها جزيل الشكر على دعمها لنا.