مجهولون يعتدون بالرصاص على عبد الستار قاسم

راديو موال – اكد  استاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية الدكتور عبد الستار قاسم  ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار باتجاهه بصورة مباشرة بالقرب من منزله في مدينة نابلس دون ان يصاب صباح اليوم.

واضاف عبد الستار قاسم  ان ملثمين أطلقوا النار باتجاهه من مسدس  خلال خروجه من منزله وتوجه الى عمله في الجامعة، مضيفا ان احدهم كان يحمل مسدسا واخر كان يحمل عصا وثالث ينتظرهم بالسيارة حيث بادره مسلحان واطلقا النار عليه ولكنه تمكن من الهرب منهم بسيارته .

واتهم قاسم الاجهزة الامنية الفلسطينية بما وصفه “التقاعس في ضبط الامن”، مؤكدا بانه يتعرض لمضايقات منذ فترة طويلة.

و عبد الستار توفيق قاسم الخضر كاتب ومفكر ومحلل سياسي وأكاديمي فلسطيني، ولد في بلدة دير الغصون بمدينة طولكرم الفلسطينية، وأستاذ العلوم السياسية و الدراسات الفلسطينية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس. له رصيد سياسي ونضالي وطني ضد الاحتلال التوسعي الإسرائيلي من خلال كتاباته، وينقد ويطرح الاسئلة الكبرى، قد انتقد نهج أوسلو ومسلكيات جماعة أوسلو، ورفض نهج التسوية والمفاوضات السياسية بين حركة فتح وإسرائيل ، ووقف ضد الفساد في أروقة السلطة الوطنية الفلسطينية ودوائرها المتعددة. ونتيجة مواقفه تعرض للكثير من المساءلات والتحقيقات والملاحقات السياسية من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية، التي اودعته السجن اكثر من مرة.[1] و يعتبر تنسيق السلطة أمنيًّا مع الاحتلال “خيانة عظمى”.