تهدئة إنسانية في غزة لـ72 ساعة

-راديو موال-دخلت تهدئة إنسانية من 72ساعة بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي بجهود أممية حيز التنفيذ بعد الساعة الثامنة من صباح اليوم الـ26 من العدوان على قطاع غزة والذي أدى لاستشهاد 1452 شهيدًا وجرح 8300.

وكثف  الجيش الإسرائيلي من عدوانه قبيل دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ، فاستهدف بعشرات القذائف منازل المواطنين وأراضيهم بشكل مكثف وعنيف.

وردت  المقاومة على الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بقصف عدة مواقع ومدن إسرائيلية برشقات صواريخية قبل دخول وقت التهدئة حيز التنفيذ.

وكان الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أعلن أن فصائل المقاومة وافقت استجابة لدعوة الأمم المتحدة ومراعاة لأوضاع شعبنا على تهدئة إنسانية متبادلة لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة صباح الجمعة “ما دام الطرف الأخر ملتزم بها”.

واكد ابو زهري إن الفصائل الفلسطينية موقفها موحد حول كل القضايا المتعلقة بهذا الأمر.

فيما أكد عضو بارز في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر موافقة الحكومة الإسرائيلية على وقف إطلاق النار ولمدة 72 ساعة بما لا يشمل مواصلة الجيش لعملياته ضد الأنفاق في قطاع غزة.

ويأتي الإعلان عن التهدئة بعد أن دعا مجلس الأمن الدولي في وقت سابق أمس إلى”وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار” في قطاع غزة، مطالبا أيضا بـ”هدنات إنسانية” لإغاثة السكان الفلسطينيين.